الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وحشتونا.. جلوفو تعلن رسميًا: عودة العمل في القاهرة (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 19/يونيو/2019 - 11:47 ص

أطلقت شركة جلوفو الإسبانية للعمل بمصر وذلك من خلال إعادة إطلاق خدماتها من جديد في السوق المصري.

وفي وقت سابق كان عدد من مندوبي التوصيل بشركة ” جلوفو ” قد تلقوا رسائل نصية منسوبة للشركة تخطرهم فيها بعقد اجتماع خاص لهم يوم الخميس الماضي، ويستكمل غدًا الأحد.

وقالت مصادر بالشركة إن الشركة تتجه لاستئناف عملها في مصر يوم الاثنين المقبل، وذلك بعد توقف الخدمة في قرار مفاجئ بثبته الشركة للعملاء والعاملين في آن واحد.

وأكد مصدر أن اجتماع يوم الخميس الماضي، أنه تم تبليع غدد من المندوبين بعودة الشركة للعمل مرة أخرى بعد غد الإثنين.

بعد إعلان إغلاقها”.. موظفو جلوفو يوضحون مصير مستحقاتهم المالية

وفي سياق آخر، كانت الشركة قد أخطرتشركائها بإغلاق عملياتها في مصر دون إبداء أي أسباب.

ونشرت الشركة خدماتها في القاهرة والإسكندرية بشكل موسع خلال العام الماضي، ولاقت نجاحًا كبيرًا، إلا أنها قررت إغلاق العمليات.

وتمكنت في أقل من عام من عملياتها في مصر، من الحصول على حصة سوقية كبيرة في سوق تسليم الأغذية وتوصيل المنتجات.

قرار من جهاز حماية المنافسة بخصوص شركتي”دليفري هيرو” و”جلوفو”

ولدى “جلوفو” في مصر فريق مكون من 40 موظفًا، يعمل معظمهم في خدمة العملاء، وتم إبلاغهم جميعًا بالقرار قبل بضعة أيام من قرار الشركة، مؤكدة أنها ستقوم بتعويضهم جمعًا.

وكانت الشركة قبل الإعلان عن قرارها بغلق التعاملات في مصر، قد بدأت بالفعل في البحث عن أنشطة ووظائف مختلفة تمت إضافتها إلى خطة القوي العاملة لديها لدعم نموها في مصر، فلدي الشركة حوالي 5000 شريك توصيل في شبكة الموظفين الخاصة بها.

وأرسل جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وقتها إخطارًا لشركة ديليفري هيرو وشركة جلوفو بشأن ممارسات الشركتين المخالفة لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005، والتي أدت إلى تقييد المنافسة في سوق خدمات التوصيل من خلال التطبيقات عبر الإنترنت على إثر خروج شركة جلوفو المفاجئ من السوق المصري في 30 أبريل 2019، وما أُثير عن وجود شبهة مخالفة لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، بادر الجهاز باجراءات عمليات التقصي وجمع الاستدلالات.

وأثبتت إجراءات الجهاز، قيام شركة ديليفري هيرو وشركة جلوفو بممارسات تشكل مخالفة للمادة 6 من قانون حماية المنافسة، حيث اتفقت الشركتان على تقسيم الأسواق على النحو الذي يضمن عدم منافسة شركة جلوفو للعلامات التجارية المملوكة لشركة ديليفري هيرو في جمهورية مصر العربية. وذلك عن طريق استخدام حقوق أقلية لإخراج منافس ومستثمر فعَّال ومؤثر من السوق المصري.

تابع مواقعنا