الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فريق أطفال بلا مأوي بالقاهرة ينقذ مشردة وينقلها لدار رعاية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 19/يونيو/2019 - 02:21 م

في إطار خطة البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوي والذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، حيث قام فريق أطفال بلا مأوي بمحافظة القاهرة بإنقاذ مشردة متواجدة بالشارع بعد تلقي الوزارة البلاغ عن طريق احد المواطنين يوم 27 مايو الماضي.

وتبين من خلال أخصائي إدارة الحالة بفريق أطفال بلا مأوى إن السيدة في حالة إعياء شديد، متواجدة بشارع هارون الرشيدي بمصر الجديدة، وعلى الفور تحرك الفريق لمنطقة البلاغ، وتم عقد جلسة مع السيدة التى تدعى “هـ ع”، وتبلغ من العمر 55 عامًا، من محافظة الغربية، وتمكث في الشارع منذ فترة.

وقام صاحب الشقه التي كانت تقطن بها بطردها من المكان، وذلك بعد توقفها عن دفع الإيجار، وأثناء انعقاد الجلسة أصيبت بإعياء شديد، فقام الفريق بالاتصال بالاسعاف بالبلاغ رقم 2162، وقام المسعف بعمل الإسعافات اللازمة، واتضح أنها مصابة بأمراض مزمنة منها نقص بوتاسيوم، وضيق تنفس، وانيميا.

ورفضت التحدث عن نفسها أو ظروفها الاسرية سوى أنها غير متزوجة وليس لديها عائل أو مأوي.

وتبين أيضا أنها كانت تعيش مع سيدة في محافظة القاهرة، وبعد أن توفت تلك السيدة قام صاحب الشقة بطردها من المكان حيث أنها لا تملك أي أوراق ثبوتية وأنها بالمنطقة منذ 3 اعوام تظهر وتختفي كل فترة.

وكانت تمكث في إحدى المساجد طوال اليوم وعند إغلاق المسجد مساءً تمكث في الشارع حتى الصباح، وأثناء تواصل الفريق مع السيدة لتوفير دار إيواء، يتناسب مع ظروف الحالة الصحية، قامت بترك الفريق ومكثت بعيدًا.

وفي اليوم التالي تواصل أعضاء الفريق مع المواطنين المقيمين بالمنطقة التى تتواجد فيها الحالة وأفادوا انها قامت بترك المنطقة فور علمها بحضور الفريق ، إلا ان سكان المنطقة قد تواصلوا مع الفريق مرة اخري يوم 15 يونيو الماضي يطلبوا نقل الحالة الي دار إيواء بناء على طلبها وعلي الفور تم نقل الحالة لدار معانا لإنقاذ إنسان بالهرم

تابع مواقعنا