الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمراكز التعبئة ومحطات الفرز.. 25 اشتراطًا جديدًا لتصدير البصل للسعودية بعد رفع الحظر (مستند)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 19/يونيو/2019 - 08:44 م

أصدر الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، منشورا حمل رقم (16) لسنة 2019، بتاريخ اليوم الأربعاء، بشأن اشتراطات محطات ومراكز إعداد وتجهيز وتعبئة البصل الطازج للتصدير.

وجاء بالمنشور أنه على جميع الشركات المصدرة للبصل الطازج الالتزام بالفرز والتعبئة في المحطات أو مراكز التعبئة المعتمدة والمكودة من الحجر الزراعي، وتتولى إدارة خدمة المصدرين تكليف لجان من مفتشي الحجر الزراعي لاعتماد محطات ومراكز تعبئة البصل الطازج وتكويدها.

كما نص المنشور على أن إدارة خدمة المصدرين تتولى فتح سجلات للمصدرين بهذه المحطات والمراكز المعتمدة وتكليف لجان فحص (يومية أو أسبوعية أو نصف شهرية) من مفتشي الحجر الزراعي بالإدارات العامة للحجر الزراعي لإجراء عمليات الفحص الحجري وسحب العينات، ويحظر استقبال أي طلبات لفحص البصل الطازج بالإدارات العامة للحجر الزراعي، وتمنح المحطات ومراكز التعبئة مهلة لمدة شهر من تاريخه لتوفيق أوضاعها والتسجيل على أن تقوم إدارة خدمة المصدرين بالتنسيق مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في هذا الشأن.

ووضع المنشور 7 اشتراطات يتم بناء عليها اعتماد تعبئة البصل الطازج، و18 اشتراط واجب توافرها في محطات الفرز والتعبئة للبصل الطازج.

تابع مواقعنا