الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نظام أردوغان.. 743 طفلًا معتقلين وبناء 193 سجنًا جديدًا لإزدحام الـ385 الحاليين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 19/يونيو/2019 - 09:00 ص

لم يفوت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فرصة إلا ويقوم بشن هجومًا على النظام المصري، وهذا ما تجلى في تصريحاته فور وفاة محمد مرسي، أمس، أثناء حضوره في جلسة محاكمته في قضية اقتحام الحدود الشرقية والتخابر، حيث طلب الكلمة من القاضي، وتوفي عقب رفع الجلسة.

عشرات التقارير الصحفية والحقوقية، طالت نظام الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، راصدةً مئات المشاهد من الانتهاكات التي تقوم بها حكومته وأجهزته الأمنية في حق المعارضين له.

من بين تلك التقارير، ما رصده موقع “إندبندنت بالعربية”، الذي أوضح أنه بعد محاولة الانقلاب الفاشلة بتركيا ضد رجب أردوغان في منتصف يوليو 2016، تواصل السلطات التركية اعتقال آلاف المواطنين من جميع القطاعات بدعوى تورطهم في محاولة الانقلاب.

عدد السجناء

وأضاف التقرير، إنه وصل عدد المعتقلين في السجون التركية جراء الحملة التي شنتها السلطات التركية منذ الانقلاب إلى أكثر من 250 ألف شخص، وفقًا للمنظمات الحقوقية الدولية، وتقارير صادرة عن وزارة العدل التركية، والتي أكدت فيها  إن 260.144 شخص معتقلون في مختلف أنحاء البلاد، مشيرًا إلى أن السجون التركية البالغ عددها 385 تشهد تزاحمًا كبيرًا.

عدد السجون

وتابع التقرير، أنه في وقت سابق، أعلنت وزارة العدل التركية أنه يوجد في البلاد 385 سجنًا ومركز توقيف، لكنها لم تعد تكفي بسبب إزدحام الشديد بالنزلاء، الأمر الذي جعل المديرية العامة للسجون ومراكز الاحتجاز التابعة لوزارة العدل التركية، أن تعلن في وقت سابق، إنه تم التخطيط لبناء 193 سجنًا جديدًا خلال الـ 5 سنوات القادمة، وجاء الإعلان مصلحة السجون بعد أن تقدم نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري بمذكرة تفاهم لوزارة العدل وتساءل خلالها عن عدد مشروعات السجون.

الأوضاع الصحية للنزلاء

وأوضح التقرير، أنه العديد من النشطاء ومنظمات حقوقية، حذروا من الأوضاع الصحية المتدهورة للسجناء في بعض السجون التركية نظرًا لإمتلائها بالنزلاء، وكان أبرز التجاوزات غير القانونية، التي يعاني منها السجناء في تركيا، منعهم من إجراء أي نوع من الاتصال مع أسرهم أو أصدقائهم أو محاميهم، وفقًا لتقرير أصدره مركز “ستوكهولم للحريات” في أبريل الماضي.

الأطفال والسيدات في السجون

واستكمل التقرير، إنه وفقًا لجمعية حقوق الإنسان التركية في تقريرها لعام 2018، أكدت أن السجون التركية تضم 743 طفلاً، بجانب أمهاتهم، فضلًا عن تقرير لصحيفة “زمان” التركية، المعارضة، الذي أوضح أن هناك عددًا من المعتقلات السيدات في السجون التركية، ويرافقهن أطفالهن، الذين لم يتجاوز أعمارهم العام والعامين.

الانتقادات الدولية 

وأضاف التقرير، أن كل هذا الأمر يجعل أن يكون هناك انتقادات دولية للسلطات التركية، الأمر الذي لا يلفت انتباههم على الإطلاق، فهناك العديد من الدول الغربية، قد انتقدت الإجراءات السياسية والقانونية التي اتخذتها الحكومة التركية ضد معارضيها عقب محاولة الانقلاب، وحثتها على احترام مبادئ الديموقراطية وسيادة القانون.

تابع مواقعنا