السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الإسكان: افتتاح المقار الحكومية بالعاصمة الإدارية في 30 يونيو 2020

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 19/يونيو/2019 - 02:07 م

أعلن وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، عاصم الجزار، عن افتتاح المقار الحكومية في العاصمة الإدارية الجديدة، في 30 يونيو 2020 والانتهاء من 6 أحياء سكنية تضم أكثر من 20 ألف وحدة سكنية، كما تم الانتهاء من 20 برج منها أعلى برج في أإريقيا بطول 140 مترًا إضافة إلى مشروع النهر الأخضر.

وأضاف خلال كلمته في الجلسة الثالثة لمؤتمر المدن الإفريقية قاطرة التنمية المستدامة، أن العاصمة الإدارية الجديدة أُنشئت لتحسين مناخ إدارة الأعمال، على أن تكون القاهرة مركزا للتراث والتاريخ، ولنقل العمران والتنمية إلى شرق البلاد خاصة إلى محور قناة السويس الذي يبعد عن العاصمة الإدارية بنحو 50 كم.

يُذكر أن  المؤتمر يستهدف تقديم أفضل التجارب الإقليمية والدولية والدروس المستفادة بشأن تعزيز التنمية المحلية، والنمو الاقتصادي، والتوسع الحضري وتدارس التحديات التى تواجه المدن الإفريقية وتبادل الخبرات بينهم. ويناقش المؤتمر  التحديات المرتبطة بالحوكمة وإدارة التنمية المستدامة على المستوى المحلي، بالإضافة إلى أنه سيتناول الفرص العديدة المتاحة أمام المدن الإفريقية للتغلب على هذه التحديات وتحويلها إلى فرص للنمو والازدهار وتحسين مستوى المعيشة.

 

تابع مواقعنا