الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

714 مليون جنيه قيمة الصادرات المصرية إلى تنزانيا خلال 2018

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 19/يونيو/2019 - 04:43 م

ارتفعت قيمة الصادرات المصرية إلى تنزانيا لتسجل 42 مليون دولار تعادل 714 مليون جنيه بنهاية عام 2018 مقارنة بنحو 24 مليون دولار عام 2017 أي بنسبة زيادة قدرها 75%، وهي أعلى نسبة زيادة طرأت على حجم الصادرات المصرية إلى تنزانيا منذ أكثر من 5 سنوات.

وشهدت 2018 دخول عدد من بنود الصادرات المصرية الجديدة الى السوق التنزانية التي لم تكن موجودة في عام 2017 وأهمها المبيدات المكافحة القوارض بقيمة صادرات 533 ألف دولار، الحديد والصلب بقيمة 506 آلاف دولار، المباني سابقة التجهيز بقيمة 931 ألف دولار، الأسلاك من مسبوكات الحديد والصلب بقيمة 706 آلاف دولار.

وجاء مكتب التمثيل التجاري في العاصمة التنزانية دار السلام، برئاسة السكرتير التجاري محمد عبد المجيد حمدنا الله، الترتيب والإعداد لبعثة ترويجية الى تنزانيا لعدد من الشركات المصرية الأعضاء بالمجلس التصديرية للصناعات الهندسية، وذلك بدأت 16إلي 20 يونيو 2019، وبالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين Expolink.

وأجرى المكتب التجاري في دار السلام، اتصالات مكثفة مع كبريات الشركات ورجال الاعمال التنزانيين لحثهم على المشاركة باللقاءات الثنائية الجاري عقدها مع الشركات المصرية المشاركة بالبعثة.

كما قام المكتب بموافاة الجمعية بقوائم بيانات الشركات التنزانية المستوردة للصناعات الهندسية ومعلومات حول الجمارك والضرائب في السوق التنزاني، بالإضافة إلى المشاركة في تنظيم عدد من الزيارات الميدانية لمنافذ بيع السلع الهندسية بتنزانيا وترتيب اجتماعات للسادة أعضاء البعثة المصرية مع عدد من الجهات الحكومية التنزانية المعنية بالتجارة والاستثمار.

وأسفرت هذه الجهود عقد نحو 87 لقاء عمل للشركات المصرية مع نظيرتها التنزانية، حيث لاقت المنتجات المصرية من الصناعات الهندسية رواجا لدى المستوردين التنزانيين. ومن أهم السلع التي تروج لها هذه البعثة، كل من: الاواني المنزلية، لمبات الإضاءة، معدات المطابخ لأغراض تجهيز الفنادق، الحوائط سابقة التجهيز، ماكينات الحصاد والفرز الزراعي، المحولات الكهربائية ونظم التبريد للأغراض الصناعية.

تأتي الزيادة الملحوظة في حجم الصادرات المصرية إلى تنزانيا، انعكاسا لما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تقارب، خاصة بعد الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تنزانيا استجابة لدعوة نظيره الرئيس التنزاني في أغسطس 2017.

تابع مواقعنا