الأعلى للجامعات الخاصة يعدل مسمى كلية إدارة الأعمال والتسويق الدولي بجامعة سيناء

شيماء عبد الواحد

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الجامعات الخاصة بإنشاء كليات جديدة تقدم أنماط وتخصصات علمية معاصرة يتطلبها سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، ظهر اليوم الخميس، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور صديق عبد السلام أمين المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة.

ووافق المجلس على بدء الدراسة ببرنامجي اللغة الصينية وآدابها والدراما والمسرح بكلية الآداب والإنسانيات بالجامعة البريطانية في مصر بداية من العام الجامعي 2019/2020، على أن يحدد لكل قسم 100 في كل برنامج وفقاً للإمكانيات المادية والبشرية المتاحة بالكلية.

ووافق المجلس على تعديل مسمى كلية إدارة الأعمال والتسويق الدولي بجامعة سيناء، إلى كلية إدارة الأعمال.

كما وافق المجلس أيضاً، على زيادة أعداد الطلاب المقبولين بكلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لتكون 250 طالباً بدلا من 150 طالبا بدءاً من العام الجامعي 2019/2020.

ووافق المجلس على مذكرات التفاهم المقرر توقيعها بين بعض الجامعات الخاصة والجامعات الدولية، وهي على النحو التالي: جامعة الأهرام الكندية، وجامعتى أوشن كاونتى وكيين بنيو جيرسى بالولايات المتحدة الأمريكية. وجامعة مصر الدولية وكل من جامعة سان انطونيو الكاثوليكية فى مورسيا بإسبانيا، وكلية برست لإدارة الأعمال بفرنسا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق