• بحث عن
  • اللجنة المنظمة لأمم إفريقيا تتقدم باعتذار رسمي للمغرب (بيان)

    محمد المهدي

    تقدمت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، مصر ٢٠١٩، برئاسة هاني أبو ريدة، باعتذار رسمي لمنتخب المغرب بعد الخطأ في خريطة الدولة بالأغنية الرسمية للبطولة.

    وأكدت المغرب غضبها الشديد من تقسيم الدولة ونشر علم البوليسارو، الصحراء الغربية، في فيديو كليب البطولة.

    وقالت اللجنة في بيان رسمي إن ما حدث مجرد خطأ غير مقصود وكل الاعتذار للمغرب كدولة وشعب ومنتخب.

    وجاء نص البيان كالتالي:-

    تتقدم اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية مصر 2019 بخالص الاعتذار للسلطات المغربية وللاتحاد المغربي لكرة القدم وجماهير كرة القدم المغربية عن الخطأ غير المقصود بظهور علم غير معترف به، والذي ظهر على موقع تذكرتي الالكتروني، وأحد الفيديوهات الغنائية دون اعتماد من اللجنة المنظمة للبطولة.

    وتؤكد اللجنة المنظمة للبطولة على كامل احترامها للأشقاء المغاربة ومملكة المغرب الشقيقة وسيادتها الوطنية ورمزها الوطني ، وأن اللجنة  على ثقة أن ما حدث لا يمكن أن يؤثر على متانة العلاقة بين الهيئات الرياضية في كلا البلدين وجماهيرهما العريقة.

     

     بيان اللجنة المنظمة لأمم غفريقيا
    بيان اللجنة المنظمة لأمم غفريقيا

    تعرف على حكم مباراة مصر وزيمبابوي في افتتاح بطولة الأمم الإفريقية 2019

    اختارت اللجنة الرئيسية لحكام بطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، الحكم الكاميروني “أليوم نيانت” لإدارة مباراة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي، بالمجموعة الأولى مساء غد الجمعة، على استاد القاهرة الدولي.

    وتستضيف مصر البطولة الإفريقية خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو القادم .

    وقع اختيار لجنة الحكام بالبطولة على الحكم الكاميروني بعد اعتذار الحكم الجامبي بكاري جاساما، الذي غادر القاهرة مؤخرا لظروف وفاة والدته.

    جدير بالذكر، أن التحكيم المصري في البطولة سيظهر بـ6 حكام؛ 3 للساحة، و3 للراية.

    الكاف يتحدث عن تعديل نظام بطولات أمم إفريقيا

    فتح أنطوني بافو، نائب الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، المجال أمام إمكانية إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية كل 4 أعوام بدلا من إقامتها كل عامين.

    وقال بافو خلال مؤتمر صحفي، إن البطولة تقام حاليا كل عامين، وإمكانية إقامتها كل 4 أعوام تحت الدراسة، مشيرًا إلى أن هناك تقييما شاملا يتم حاليا، ولكن لا توجد أي قرارات تم اتخاذها بهذا الشأن حتى الآن.

    وأبدى بافو سعادته بالعمل الكبير الذي جرى مؤخرا من اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تفتتح في مصر بعد غد الجمعة وتستمر حتى يوليو المقبل.

    ووجه بافو الشكر للدولة المصرية واللجنة المنظمة برئاسة هاني أبوريدة بعد تطوير الملاعب كاملا، مشيرا إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية عملاقة وقادرة على التطور أكثر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق