بعد الفرنسي.. الدوري الجنوب إفريقي الأكثر تواجدا في قوائم كان 2019

ياسمين حسين

تنطلق غدا منافسات كأس الأمم الإفريقية في نسختها 32 بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة منذ إنشائها.

وأعلنت جميع المنتخبات قوائمها النهائية  المشاركة في البطولة، وحصد الدوري الفرنسي بكافة درجاته نصيب الأسد بعدما استدعي 53 لاعبا للمشاركة مع منتخبات بلادهم في البطولة.

فيما كانت المفاجأة في صاحب المركز الثاني في أكثر الدوريات التي يشارك لاعبوها في البطولة الإفريقية الذي كان من نصيب الدوري الجنوب إفريقي متمثلا في 46 لاعبا.

وفد استدعي منتخب زيمبابوي 14 لاعبا من دوري جنوب إفريقيا، فيما استعانت ناميبيا بثمانية لاعبين من نفس الدوري إلى جانب لاعبين من أوغندا ولاعب واحد من صفوف نيجيريا ومدغشقر وغانا وكوت ديفوار وبوروندي.

6 محترفين في قائمة جنوب إفريقيا النهائية لكان 2019

كشف الإنجليزي ستيوارت باكستر المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، عن قائمة منتخب البافانا بافانا النهائية استعدادا لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر، وشهدت القائمة الاكتفاء بـ6 لاعبين فقط من المحترفين للانضمام في القائمة.

ويقع المنتخب الجنوب إفريقي ضمن منتخبات المجموعة الرابعة التي تضم المغرب وكوت ديفوار ونامبيا.

ضمت القائمة النهائية 23 لاعبا:

حراسة المرمى: دارين كييت (بيدفيست ويتس) – رونين ويليامز (سوبر سبورت يونايتد) – بروس بفوما (كايزر تشيفز).

خط الدفاع: دانييل كاردوسو وراماهلوي مافهليلي (كايزر تشيفز) – تيولاني هلاتشوايو وسيفسو هيلانتي (بيدفيست ويتس) – إينوسينت مايلا (أورلاندو بايريتس) – تانسانكا ماكيزي (كيب تاون).

خط الوسط: بونجاني زينوجو (أميان الفرنسي) – ديان فورمان (سوبر سبورت) – كامويلو موكونجو (برينتفورد الإنجليزي) – تياني مابوندا وتيمبا زواني وهلومبو كيكانا (صن داونز) – تيولاني سيريرو (فيتسه آرنهيم الهولندي) – تيمنكوسي لورش وسيفسو هيلانتي (أورلاندو بايريتس)

خط الهجوم: ليبو موثيبا (ستراسبورج الفرنسي) – لارس فيلوبوك (سبارتا روتردام الهولندي) – بيرسي تاو (رويال يونيون البلجيكي) – اليجانس موبوي (صنداونز) – سيبوسيسو فيلياكازي (صنداونز).

بعثة جنوب إفريقيا تغادر دبي استعدادا لأمم إفريقيا 

غادرت بعثة منتخب جنوب إفريقيا مدينة دبي بالإمارات استعدادا للتوجه إلى القاهرة لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر في الفترة من 21 يونيو  وحتي 19 يوليو المقبل.

ومن المقرر أن يخوض منتخب البافانا بافانا مواجهة ودية أخيرة أمام أنجولا الأربعاء المقبل قبل انطلاق البطولة.

وخاضت جنوب إفريقيا مواجهة ودية خلال المعسكر المغلق الذي أقيم في دبي الأولي كانت أمام غانا وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

ويقع المنتخب الجنوب الإفريقي ضمن منتخبات المجموعة الرابعة التي تضم المغرب، كوت ديفوار وناميبيا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق