الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيل جيتس يدخل السوق المصري من بوابة آل ساويرس

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 20/يونيو/2019 - 05:19 م

كشفت وكالة بلومبرج الاقتصادية الأمريكية، أن رجل الأعمال الأمريكي، بيل جيتس، الذي يعد ثاني أغنياء العالم، دخل في استثمارات داخل السوق المصري ضمن مجموعة من المستثمرين العالميين.

وأوضحت  الوكالة أن 2 مليار دولار أمريكي من الاستثمارات العالمية دخلت إلى شركة أوراسكوم للإنشاءات والمملوكة لرجل الأعمال المصري ناصف ساويرس، منها 1 مليار دولار لثلاثة من المستثمرين الأمريكان بينهم بيل جيتس.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يستثمر فيها بيل جيتس مبلغًا كبيرًا في شركة إفريقية، ويتوقع محللون أن تعزز الصفقة ثقة المستثمرين الدوليين في مؤشر الاستثمار الرئيسي في مصر.

وقال ناصف ساويرس، الرئيس التنفيذي  لشركة أوراسكوم للإنشاءات، معلقًا على الصفقة إن «هذه الصفقة دليل على شهيّة دولية حالية للاستثمار في مصر وتبشر بالخير بالنسبة للاقتصاد المصري بأكثر من مليار دولار أمريكي أودعها مستثمرين أمريكان.

أوراسكوم للإنشاء والصناعة، هي شركة مصرية تعد من أكبر شركات المقاولات في الشرق الأوسط. يرجع تأسيس الشركة إلى سنة 1976 تحت اسم أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة، وقد كان مؤسس الشركة أنسي ساويرس انطلق في قطاع المقاولات منذ الخمسينات من خلال شركة أخرى وقع تأميمها سنة 1961، وكانت الشركة تملك وحدة مختصة في قطاع صناعة الأسمنت، ولها وحدات إنتاجية في عدة دول أهمها مصر، الجزائر، تركيا، إسبانيا، قامت ببيعها في ديسمبر 2007 لصالح «لافارج» الفرنسية في صفقة بلغت 12.81 مليار دولار.

تابع مواقعنا