الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد أحمد يتحدث عن استضافة رئيس الكاميرون و دعوة عيسى حياتو لحضور أمم إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
الخميس 20/يونيو/2019 - 12:39 م

عقد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مؤتمرا صحفيا صباح اليوم باستاد القاهرة قبل ٢٤ ساعة على افتتاح كأس الأمم الإفريقية.

وقال رئيس الكاف:

كنت افكر انني ساحضر مؤتمرا صحفيا تأملت منذ انتهابي رئيسا عمدما التقى جميع المشاركين في الكرة الافريقية وقلت وقتها

الطريق كان مليئا بالصعوبات وانتم بصفة خاصة تغلبتم عليها كإعلاميين للنهوض بكرة القدم والرياضة بصفة عامة واليوم أحمد الله أننا اتخذنا كل مايلزم لتنظيم البطولة بمشاركة ٢٤ فريقا لاول مرة في تاريخ القارة السمراء.

تنظيم البطولة في الصيف كان قرارا حاسما وكان هناك العديد من التحديات لتنظيم تلك النسخة الاستثنائية، ولا يمكننا ان نغفل دور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والذي نجح في الالتزام بوعده بتنظيم البطولة خلال ٥ شهور فقط.

والان كل شئ على أفضل ما يرام والإشارة خضراء للنجاح وتقديم بطولة رائعة، وهناك أمثلة لانها ستكون استثنائية مثل حفل القرعة الذي اقيم عند سفح الاهرامات والتي كانت لا مثيل لها، وهناك ٤ مدن و٦ ملاعب والحكومة المصرية اتخذت كل التدابير اللازمة لمساعدتنا.

اللجنة التنفيذية نجحت في اتخاذ كل الاجراءات والقرارات الصعبة لضمان نجاح البطولة.

سيتم استخدام تقنية الفار بدءا من ربع النهائي، وسيكون هناك بطولة رائعة وسنشاهد نهائي مميز وهو ما اتوقعه.

وفي ختام كلمته وجه الشكر للاعلاميين وقال: “نحن في سفينة واحدة وعلينا الاتحاد لضمان نجاح البطولة.”

عن استخدام تقنية الفيديو من ربع النهائي قال: “إجراء احترازي والكل اتفق على عدم استخدامها منذ البداية لانه لايبرع الجميع في استخدامها، لذلك يجب علينا الرجوع لمن لديهم الخبرة وتم الاتفاق على استخدامها في نصف النهائي لكننا فضلنا ان نستخدمها في ربع النهائي.

اختيارات الحكام من اهم اختصاصات لجنة الحكام وهي المسئولة عن الاختيار او الاستبعاد، وكل ما نقوم به هو اننا نراجع الاسماء في اللجنة التنفيذية، وليس دورنا الاختيار.

عن فاطمة سامورة وتعيينها من الفيفا كسكرتير عام لمتابعة وتدقيق كل ملفات الكاف قال: “سيكون هناك بيان نعلن من خلاله موقفنا ولن أرد الان.”

عن استضافة رئيس جمهورية الكاميرون كنوع من التقدير لسحب البطولة منه: “كنت اود ان يكون حاضرا وان كان باستطاعتكم ان تخبروه فأود أن يحضر ولكن كبروتوكول فذلك لابد أن يأتي من مصر وليس من الكاف.”

عن المشجعين قال: “السلطات المصرية قدمت ضمانات كبيرة لضمان سلامة المشجعين، ويجب علينا ان تتضافر جهودنا سواء على الصعيد الامني او التنظيمي لعدم وجود اي مشكلات، فنحن اخوة، ولا يجب علينا التخوف من أي شئ هنا في مصر، وقارتنا بحاجة الى هذا الامن والامان المتواجد هنا”.

عن احداث نهائي دوري أبطال إفريقيا والتخوف من تكرارها هنا قال: “انا مرتاح ومتفائل باقامة البطولة في مصر ولن يتكرر اي شئ

لا اود ان اتحدث عن نفسي، الحديث دائما عن الكاف والقرارات الكبير نتخذها بصورة جماعية من خلال اللجنة التنفيذية، ونحن مرتاحون لاتخاذ قرار نقل البطولة في مصر، نشعر اننا في بيتنا هنا في مصر، ولا اسير وسط حراسة هنا وانا في امان تام.”

عن دعوة عيسى حياتو لحضور البطولة قال: “لدينا قاعدة داخلية في الكاف تقول ان بانتهاء مدة الرئاسة اما ان تكون عضو شرفي او رئيس شرفي، وحاليا لا اخفيكم سرا هناك امور قضائية لا تسمح لنا باتخاذ قرار بدعوته لوجود عقوبات رياضية وقضايا في ساحات القضاء

وعن وجود تفريط في حقوق الكاف بالنسبة للبث التلفزيوني الخاص ببطولة افريقيا قال: “سنعيد المفاوضات مع الشركة الحاصلة على حقوق البث لضمان الافضل للكاف، لكن حتى الان فكل ما حدث كان قانونيا واتبعنا كل الاجراءات القانونية”

عن جاهزية دول افريقيا والبنية التحتية في القارة بالكامل قال: “العديد من الدول قدمت العديد من الطلبات لتنظيم البطولة، اكثر من نصف الدول الافريقية تحظى بامكانيات تؤهلها للاستضافة.”

رئيس الكاف يشيد بدور الرئيس السيسي في تنظيم أمم إفريقيا خلال 5 أشهر

أشاد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالتزام مصر في تنظيم بطولة أمم إفريقيا، منذ الحصول على الموافقة لتنظيم هذا الحدث.

 وزاد “اتخذنا كل ما يلزم من أجلال النهرض بمعايير الأداء، والتزمنا بالموعد إفريقيا تتميز بالتنوع في الجغرافيا، ولن أقول أننا في فصل الصيف، فقد كان قرارا حاسما تنظيم البطولة في هذا الوقت”.

 وواصل “لن نغفل التزام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر والذي التزم بتنظيم هذه البطولة في ٥ أشهر وبالنزام فائق النظير”.

وأشار “الحكومة شاركتنا والجميع اشترك في هذاا النجاح، اليوم كل الاستعدادات تمت على وجه لائق والإشارة خضراء للنجاح، وهناك أمثلة لذلك، مثل حدث القرعة الاستثنائي والذي يظهر المجهود الكبير الذي بذل”.

وقال رئيس الكاف: “كنت افكر انني ساحضر مؤتمرا صحفيا تأملت منذ انتخابي رئيسا عندما التقى جميع المشاركين في الكرة الافريقية وقلت وقتها الطريق كان مليئا بالصعوبات وانتم بصفة خاصة تغلبتم عليها كإعلاميين للنهوض بكرة القدم والرياضة بصفة عامة واليوم أحمد الله أننا اتخذنا كل مايلزم لتنظيم البطولة بمشاركة ٢٤ فريقا لاول مرة في تاريخ القارة السمراء”.

رئيس الكاف: أرفض الإجابة عن أي أسئلة لا تتعلق بكأس الأمم الإفريقية 2019

 

قال أحمد أحمد، رئيس الكاف: “أرفض الإجابة عن أية أسئلة لا تتعلق بكأس الأمم الإفريقية كان 2019”.

وأضاف أحمد أحمد خلال مؤتمر صحفي اليوم باستاد القاهرة: “لن نغفل التزام السيسي الذي التزم بتنظيم البطولة على أرض مصر في 5 شهور، وبالتزام فائق النظير إن المنظمين التزموا بالقرار منذ اجتماع داكار”.

وتابع: “كل الاستعدادات تمت علي وجه فائق ولائق، باستطاعتي القول أن الإشاره خضراء للنجاح ورأينا بعض الأمثلة مثل حفل القرعة وهو ما يدل ان هناك مجهود مبذول”.

وأردف: “أشكر الرئيس السيسي على احتضان مصر للبطولة، وتنفيذ المطالب فى 5 أشهر فقط، وأتمني نجاح البطولة”.

ويعقد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي “كاف” مؤتمر اليوم في استاد القاهرة لإعلان تفاصيل بطولة كأس أمم افريقيا التى تقام فى مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المسابقة.

الكاف يتحدث عن تعديل نظام بطولات أمم إفريقيا

فتح أنطوني بافو، نائب الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، المجال أمام إمكانية إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية كل 4 أعوام بدلا من إقامتها كل عامين.

وقال بافو خلال مؤتمر صحفي، إن البطولة تقام حاليا كل عامين، وإمكانية إقامتها كل 4 أعوام تحت الدراسة، مشيرًا إلى أن هناك تقييما شاملا يتم حاليا، ولكن لا توجد أي قرارات تم اتخاذها بهذا الشأن حتى الآن.

وأبدى بافو سعادته بالعمل الكبير الذي جرى مؤخرا من اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تفتتح في مصر بعد غد الجمعة وتستمر حتى يوليو المقبل.

ووجه بافو الشكر للدولة المصرية واللجنة المنظمة برئاسة هاني أبوريدة بعد تطوير الملاعب كاملا، مشيرا إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية عملاقة وقادرة على التطور أكثر.

تابع مواقعنا