الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بروتوكول بين سلامة الغذاء وهيا يثير المصدرين: آخر مسمار في نعش الصادرات الزراعية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 20/يونيو/2019 - 05:23 م

أثار توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة سلامة الغذاء وجمعية “هيا” لتنمية وتطوير الصادرات، أزمة كبيرة بين المصدرين، الذي أكدوا أن هذا البروتوكول يخالف ما قاله الدكتور حسين منصور، رئيس هيئة سلامة الغذاء، في آخر اجتماع جمع بينهم في محافظة كفر الشيخ.

ووقع البروتوكول الدكتور حسين منصور، رئيس  الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والمهندس محسن البلتاجي، رئيس مجلس إدارة جمعية هيا، وذلك يوم الخميس الموافق 20 يونيو بمقر الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وقال الدكتور حسين منصور، إن البروتوكول يعكس التوجه الحالي للدولة للنهوض بالاقتصاد القومي والحفاظ على سلامة الغذاء بما ينعكس إيجابًا على صحة المواطنين وتفعيل ثقتهم في منظومة الرقابة الحكومية الفعالة، مشيرًا إلى أن البروتوكول يسهم في الحفاظ على الثروة الزراعية المصرية للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وجودة الصادرات الزراعية المصرية وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الغذائية المصرية في الأسواق العالمية وكسب الثقة في المنتج الغذائي المصري.

وقال عبد السميع الأتربي، صاحب شركة استيراد وتصدير، إن الصادرات الزراعية سوف تمر بأزمة شديدة ان لم تكن نقطة توقف لحين توفيق الأوضاع من قبل سلامة الغذاء والحجر بالاشتراطات الجديدة وجمعية هيا باقترحاتها الجديدة والدور الذى يتم تحويلع من هيئة الرقابة على الصادرات إلى سلامة الغذاء، ثم تسجيل الجميع لدى سلامة الغذاء موردين ومزارعين الموردين المهمات والمحطات ومراكز التجميع والتعبئة الاشتراطات الخاصة باستلام الخام والاشترطات الخاصة بسلامة العمالة والزيارات الخاصة بالتفتيش المنتظمة والمفاجأة كل ذلك قبل 31/8/2019.

بينما أكد نصر عبدالوهاب، صاحب شركة استيراد وتصدير، أن الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء أبدى في اجتماعه مع المصدرين في كفر الشيخ، اعتراضه على تدخل جمعية خاصة والتحكم في شئون المصدرين.

وشدد على أنه سيتم مخاطبة رئاسة الجمهورية ورئيس الوزراء، وكل الجهات السيادية، لكي يرفع يد سلامة الغذاء عن المصدرين، مشيرا إلى أن سلامة الغذاء لم تستطع أن تفعل شيء بالداخل للحفاظ علي سلامة المواطن المصري وتريد أن ترفع من شأنها علي اكتاف المصدرين.

تابع مواقعنا