الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الكاف يشيد بدور الرئيس السيسي في تنظيم أمم إفريقيا خلال 5 أشهر

القاهرة 24
رياضة
الخميس 20/يونيو/2019 - 11:54 ص

أشاد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالتزام مصر في تنظيم بطولة أمم إفريقيا، منذ الحصول على الموافقة لتنظيم هذا الحدث.

 وزاد “اتخذنا كل ما يلزم من أجلال النهرض بمعايير الأداء، والتزمنا بالموعد إفريقيا تتميز بالتنوع في الجغرافيا، ولن أقول أننا في فصل الصيف، فقد كان قرارا حاسما تنظيم البطولة في هذا الوقت”.

 وواصل “لن نغفل التزام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر والذي التزم بتنظيم هذه البطولة في ٥ أشهر وبالنزام فائق النظير”.

وأشار “الحكومة شاركتنا والجميع اشترك في هذاا النجاح، اليوم كل الاستعدادات تمت على وجه لائق والإشارة خضراء للنجاح، وهناك أمثلة لذلك، مثل حدث القرعة الاستثنائي والذي يظهر المجهود الكبير الذي بذل”.

وقال رئيس الكاف: “كنت افكر انني ساحضر مؤتمرا صحفيا تأملت منذ انتخابي رئيسا عندما التقى جميع المشاركين في الكرة الافريقية وقلت وقتها الطريق كان مليئا بالصعوبات وانتم بصفة خاصة تغلبتم عليها كإعلاميين للنهوض بكرة القدم والرياضة بصفة عامة واليوم أحمد الله أننا اتخذنا كل مايلزم لتنظيم البطولة بمشاركة ٢٤ فريقا لاول مرة في تاريخ القارة السمراء”.

رئيس الكاف: أرفض الإجابة عن أي أسئلة لا تتعلق بكأس الأمم الإفريقية 2019

 

قال أحمد أحمد، رئيس الكاف: “أرفض الإجابة عن أية أسئلة لا تتعلق بكأس الأمم الإفريقية كان 2019”.

وأضاف أحمد أحمد خلال مؤتمر صحفي اليوم باستاد القاهرة: “لن نغفل التزام السيسي الذي التزم بتنظيم البطولة على أرض مصر في 5 شهور، وبالتزام فائق النظير إن المنظمين التزموا بالقرار منذ اجتماع داكار”.

وتابع: “كل الاستعدادات تمت علي وجه فائق ولائق، باستطاعتي القول أن الإشاره خضراء للنجاح ورأينا بعض الأمثلة مثل حفل القرعة وهو ما يدل ان هناك مجهود مبذول”.

وأردف: “أشكر الرئيس السيسي على احتضان مصر للبطولة، وتنفيذ المطالب فى 5 أشهر فقط، وأتمني نجاح البطولة”.

ويعقد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي “كاف” مؤتمر اليوم في استاد القاهرة لإعلان تفاصيل بطولة كأس أمم افريقيا التى تقام فى مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المسابقة.

الكاف يتحدث عن تعديل نظام بطولات أمم إفريقيا

فتح أنطوني بافو، نائب الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، المجال أمام إمكانية إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية كل 4 أعوام بدلا من إقامتها كل عامين.

وقال بافو خلال مؤتمر صحفي، إن البطولة تقام حاليا كل عامين، وإمكانية إقامتها كل 4 أعوام تحت الدراسة، مشيرًا إلى أن هناك تقييما شاملا يتم حاليا، ولكن لا توجد أي قرارات تم اتخاذها بهذا الشأن حتى الآن.

وأبدى بافو سعادته بالعمل الكبير الذي جرى مؤخرا من اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تفتتح في مصر بعد غد الجمعة وتستمر حتى يوليو المقبل.

ووجه بافو الشكر للدولة المصرية واللجنة المنظمة برئاسة هاني أبوريدة بعد تطوير الملاعب كاملا، مشيرا إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية عملاقة وقادرة على التطور أكثر.

تابع مواقعنا