الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير كوت ديفوار يستقبل بعثة الأفيال بمطار القاهرة

القاهرة 24
رياضة
الخميس 20/يونيو/2019 - 09:09 م

وصلت بعثة منتخب كوت ديفوار مطار القاهرة مساء اليوم، الخميس، للمشاركة فى كأس الأمم الإفريقية التى تنطلق غدا بمواجهة مصر وزيمبابوى ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وصول منتخب كوت ديفوار
وصول منتخب كوت ديفوار

كان فى استقبال البعثة إيزوا تيموتيه السفير الإيڨوارى بالقاهرة، وحصل على درع من مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى احتفالا بالوصول.

منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار

وينافس منتخب كوت ديفوار فى المجموعة الرابعة مع المغرب وناميبيا وجنوب إفريقيا ويستضيف ملعب السلام مباريات المجموعة النارية.

أوغندا تهزم كوت ديفوار وديا استعدادا لأمم إفريقيا

فاز منتخب أوغندا على نظيره كوت ديفوار بهدف دون رد في المباراة الودية التي جمعتهما، اليوم السبت، على ملعب “الشيخ زايد” بالعاصمة الإماراتية “أبو ظبي”، ضمن استعداداتهما لفعاليات كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل.

سجل فاروق مايا، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40 من ركلة جزاء.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب أوغندا، في المجموعة الأولى، رفقة مصر، والكونغو الديمقراطية، وزيمبابوي.

بينما يقع منتخب كوت ديفوار، في المجموعة الرابعة بالبطولة رفقة المغرب، وجنوب أفريقيا وناميبيا.

مجموعة الفراعنة.. مدرب منتخب أوغندا: سنقاتل في مصر

 

أكد الفرنسي سيبستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب أوغندا، أنه سيقاتل في نهائيات أمم إفريقيا 2019 المقبلة.   وتستضيف مصر نهائيات أمم إفريقيا في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.   وقال ديسابر في تصريحات نقلها موقع “جول” العالمي: “في المباراة الودية ضد تركمانستان خلقنا بعض الفرص لكننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد وخوض المعركة”.   وأضاف: “المباراة ساعدتني في تحليل اللاعبين عقليًا وفنيًا حاليًا لدينا خطوة أخرى لإعلان القائمة النهائية لمباراة كوت ديفوار”.   وواصل: “سنذهب إلى مصر للقتال في 3 مباريات خلال دور المجموعات لكن كل هذه التوقعات لايجب أن تستنزف حياة اللاعبين”.   وتابع: “لقد طلبت من اللاعبين أن يكونوا على ثقة في الدفاع والسير للأمام والاستمتاعب بالمباريات”.   واختتم: “اللاعبون يحتاجون إلى الاستمتاع باللحظات الرائعة على أرض الملعب ولفعل شيء ما، من أجل الحظ لأننا نمتلمك الجودة”. ويقع منتخب اوغندا في المجموعة الاولى ببطولة أمم إفريقيا والتي تضم بجانبها كلاً من مصر وزيمبابوي والكونغو.  

قائمة كوت ديفوار لأمم إفريقيا 2019.. 23 لاعبًا وكتيبة هجومية نارية

كشف إبراهيم كمارا المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار عن القائمة النهائية التي تستعد للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019.   وتستضيف مصر أمم إفريقيا في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.     وتضم القائمة التي أعلنها كمارا 23 لاعبًا بتواجد النجمين ويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي وسيرجي أورييه ظهير أيمن توتنهام وكذلك نيكولاس بيبي هداف ليل الفرنسي.    

وجاءت القائمة كالتالي..

  حراس المرمى: سيلفان جوبوهوو (مازيمبي – الكونغو الديموقراطية) – تابي إرا إليزير (سان بيدرو – كوت ديفوار) – سانجاري بادرا (فري ستيت ستارز – جنوب إفريقيا)   المدافعون: سيرجي أورييه (توتنهام – إنجلترا) – مامادو باكايوكو (ريد ستار – فرنسا) – وونلو كوليبالي (أسيك ميموزا – كوت ديفوار) – تراوري إسماعيل (أنجيه – فرنسا) – ويلفريد كانون (أدو دين هاج – هولندا) – سيمون ديلي (سلافيا براج – التشيك) – كومارا شيخ (الوداد – المغرب).   لاعبو الوسط: فرانك كيسي (ميلان – إيطاليا) – سيري دي (نيوشاتل – سويسرا) – جيان فيليب جبامين (ماينز – ألمانيا) – سيري جان ميشيل (فولام – إنجلترا) – فيكتورين أنجبان (ميتز – فرنسا) – سانجاري إبراهيم (تولوز – فرنسا)   المهاجمون: جوناثان كودجيا (أستون فيلا – إنجلترا) – ويلفريد بوني (العربي – قطر) – ماكسويل كورنيه (ليون – فرنسا) – أسالي روجيه (يانج بويز – سويسرا) – نيكولاس بيبي (ليل – فرنسا) – ويلفريد زاها (كريستال بالاس – إنجلترا) – ماكس جراديل (تولوز – فرنسا).   ويتواجد كوت ديفوار في المجموعةالرابعة ويستهل المنتخب الإيفواري مشواره أمام جنوب إفريقيا يوم 24 يونيو المقبل قبل مواجهة المغرب ثم ناميبيا.  
تابع مواقعنا