الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محطة أرض المعارض تتزين استعدادًا لانطلاق أمم إفريقيا (صور)

القاهرة 24
رياضة
الخميس 20/يونيو/2019 - 11:44 م

تزينت محطة مترو أرض المعارض، التابعة للخط الثالث بهيئة مترو الأنفاق، بلافتات مرسوم عليها تميمة بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي تستضيفها مصر.

محطة أرض المعارض- كأس أمم إفريقيا
محطة أرض المعارض- كأس أمم إفريقيا

وانتشرت رسومات التميمة في جميع أرجاء المحطة، وعلى جميع أكشاك ومنافذ البيع فيها، بشكل ملفت للركاب، وهو ما نال استحسان العديد منهم.

مؤتمر صحفي للمدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية باستاد القاهرة

والجدير بالذكر، أن محطة أرض المعارض توجد بالقرب من إستاد القاهرة، والذي يشهد افتتاح بطولة أمم إفريقيا مساء غدًا الجمعة.

محطة أرض المعارض- كأس أمم إفريقيا
محطة أرض المعارض- كأس أمم إفريقيا

وأصبح استاد القاهرة الدولي في كامل جاهزيته لاستقبال مباريات بطولة أمم إفريقيا 2019 بمصر خلال الفترة من 21 يونيو حتي 19 يوليو بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

ستاد القاهرة

يستضيف استاد القاهرة مباريات المجموعة الأولى التي تضم مصر والكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي.

استاد القاهرة الدولي أصبح الآن وقبل 72 ساعة من استضافة افتتاح كان 2019 بين مصر وزيمبابوي جاهزا ومستعدا بعدما شهد تغييرات كثيرة واهتمامات على أعلى مستوي من القيادات السياسية بالبلاد كان آخرها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للاستاد أول أمس للاطمئنان على الترتيبات النهائية لاستقبال حفل الافتتاح.

ستاد القاهرة
ستاد القاهرة

بعد أشهر من الصيانة والتطوير، أصبح استاد القاهرة في كامل الجاهزية، بداية من تغيير كشافات الإنارة التي ستكون أكثر قوة من زي قبل، بجانب تغيير مقاعد المدرجات، إذ سيتم تغيير مقاعد مدرجات الاستاد بالكامل، وتغيير أرضية الملعب بنوعية نجيل متطورة تم زرعها بطريقة البذور وليس بطريقة القطع كما يحدث في أغلب الملاعب، بالإضافة إلى إلغاء المقصورة الأمامية وضمها للمقصورة الرئيسية حتي تكون أكثر اتساعا.

بعد تواجده في استاد القاهرة.. تعرف على “أنوبيس” إله الموت عند المصريين

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لـ أنوبيس رمز الحساب وإله الموت عند القدماء المصريين، حيث تواجدت الصورة بستاد القاهرة ووقع الاختيار عليه ليكون شاهداً على المباريات المنتظرة، والتي ستنطلق أولها بعد غدٍ الجمعة في المواجهة التي تجمع بين منتخبي مصر وزيمبابوي في العاشرة مساء، في كأس الأمم الإفريقية.

“أنوبيس” صممه المصريون على هيئة كلب يربض على قاعدة تمثل واجهة المقبرة أو في وضع مزدوج متقابل ومثل كذلك على هيئة إنسان برأس كلب، وهو ابن غير شرعي من نفتيس وأوزوريس، لكنه تم تبنيه من قبل إيزيس زوجة أوزوريس.

أنوبيس في استاد القاهرة
أنوبيس في استاد القاهرة

يعد حاميًا وحارسًا للجبانة، يخدم كدليل للموتى المؤخرين وحارس الدنيا السفلى، لعب المعبود “أنوبيس” أدوار بالغة مهمة في “محكمة الموتى”، حيث اعتبر هو المسئول عن وزن قلب المتوفى في قاعة المحكمة، إذ يقوم باستقبال المتوفى في قاعة “أوزير”، ويصور عادة أسفل الميزان واقفاً أو راكعاً.

أحدث صور لاستاد القاهرة قبل ساعات من افتتاح كان 2019 (صور)

أنوبيس في استاد القاهرة

وعرف بعدة ألقاب منها “رئيس السرادق أو الخيمة الإلهية أو المقدسة”، وذلك إشارة إلى المكان الذى تتم فيه عملية التحنيط، كما وجدت صلوات لأنوبيس منحوتة في المقابر القديمة.

أنوبيس
أنوبيس

أما اسم “أنوبيس” هو الاسم اليوناني لإله الموتى القديم في الميثولوجيا المصرية التي تلفظه الهيروغليفية بالاسم الأصح “أنبو” أيضًا، (آنوب، آنوبو، وب، آينبو، ينيبو، إنبو).

وكالة ناسا: إله الموت لدى الفراعنة سيظهر عام 2029

وفي سياق منفصل، ذكرت صحيفة “بي بي سي” الإنجليزية، أن هناك نيزك عملاق سوف يمر بجوار كوكب الأرض بعد 10 سنوات، بحسب ما نقلته الصحيفة عن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن الصخرة البالغ اتساعها 1100 قدم ستمر بجوار الأرض عام 2029، وقد أطلق عليها اسم “أنوبيس” وهو اسم إله الموت لدى المصريين القدماء.

وطالبت ناسا الأشخاص بعدم القلق لأن أبوفيس لن يضرب الأرض، بل سيكون على بعد 19 ألف ميل.

وقالت وكالة الفضاء الأمريكية إنه من النادر أن يمر نيزك بمثل هذا القرب من الأرض.

تابع مواقعنا