الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر كلمة رئيس الأكاديمية العربية بمؤتمر شرق المتوسط البحري

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 20/يونيو/2019 - 02:04 م

أكد الدكتور عبدالغفار إسماعيل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أهمية مؤتمر شرق المتوسط البحري المنعقد في بيروت، لافتا خلال كلمته، أن هذا المؤتمر يشكل نقلة نوعية خصوصا في منطقة الشرق المتوسط، حيث أنها مركز التجارة العالمية للعديد من الممرات البحرية، مشيرا إلى اكتشافات الغاز في المنطقة التي أعطت بعدا استراتيجيا لها، إلى جانب مبادرة طريق الحرير التي فرضت الكثير من التغيرات على المنطقة.

وأوضح عبد الغفار “بالنظر إلى موقع لبنان الاستراتيجي وموانئه التي تشهد مشاريع توسعية، لا شك أن هذا المؤتمر الذي يأتي تحت رعاية مجلس الوزراء بحضور الوزير فنيانوس والمهندس القيسي يأتي في وقت مهم جدا ببرنامجه ومتحدثيه وموضوعاته، وأتمنى أن يخرج بالعديد من التوصيات التي ممكن أن تفيد دول شرق المتوسط في إيضاح الرؤى للتحديات”.

وأشار عبد الغفار إلى أن الأكاديمية العربية هي من أقدم الأكاديميات البحرية في المنطقة والرائدة في مجال النقل البحري، مشيرا إلى برامجها في النقل البحري واللوجستيات وعلوم الهندسة، لافتا إلى التطور الكبير التي تشهده الأكاديمية، خصوصا في مجال الذكاء الإصطناعي وانترنت الأشياء وسلسلة الكتل، التي تحاكي التغيرات في مجال التعليم والتندريب البحري.

“هناك الكثير من التغيرات في المستقبل الكبير، خصوصا في مجال التعليم البحري، إلى جانب التحديات الكثيرة، لكننا نملك كافة القدرات وأحدث المحاكيات في مجالات النقل البحري بشكل عام. فقد أصبحت الجامعة من أفضل وأرقى الجامعات من خلال تميزها والإعتمادات الدولية والمشاركة في كافة المحافل الدولية، إلى جانب مهمتها بناء القدرات البشرية.”

تابع مواقعنا