الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدرب غينيا: مصير كيتا من مباراة مدغشقر يتحدد خلال ساعات قبل أمم إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 21/يونيو/2019 - 05:39 م

يرى البلجيكى بول بوت المدير الفنى لمنتخب غينيا إن مباراة فريقه الأولى أمام منتخب مدغشقر ستكون صعبة ومحفوفة بالمخاطر كونها أمام فريق يشارك للمرة الأولى بنهائيات كأس الأمم الإفريقية.

أضاف أن الفوز بمباراة الفريق أمام مدغشقر ستشكل دفعة قوية وحافز للاعبين من أجل اجتياز دور المجموعات والتأهل إلى دور الستة عشر للبطولة التى أكد أنها تعد الأصعب فى تاريخ النهائيات بسبب مشاركة 24 منتخب من النخبة الإفريقية.

تحدث عن امكانية مشاركة نابى كيتا نجم ليفربول الإنجليزى فى مباراة الغد من عدمه , وقال “كيتا بات جاهزا بنسبة كبيرة ولديه الرغبة والإصرار على المشاركة , ولكن لم نحسم مشاركة فى مباراة الغد أمام مدغشقر غدا وسيتم حسم الأمر عقب اجتماع مع الجهاز الفنى .

وطالب لاعبيه بالحذر عند مواجهة مدغشقر وقال الآمال معقوده عليكم والجماهير تتنظر منكم الكثير وعليكم التحضير بشكل جيد ”  ,معربا عن سعادته بالتجهيزات والاستعدادات التى تقوم بها مصر من أجل استضافة المونديال الإفريقى وقال حضرت قبل شهر ولمست ماحدث من تغيير فى المنشآت والبنية التحتية والملاعب .

وقال لاتوجد مقارنة بين منتخب غينيا فى 2013 ومنتخب 2019 نمتلك العديد من المواهب ومتفائل مشيرا إلى إن الفارق فى كرة القدم هو الواقعية فى التعامل مع معطيات كل مباراة .

من جانبه عبر إبراهيما تراورى قائد الفريق الغينى  عن فخره بالتواجد فى نهائيات كأس الأمم الإفريقية , وقال “الجيل الحالى  يمتلك الطموح و الكثير من لاعبيه محترف فى أوروبا ويعلم جيدا كيف يتعامل فى مثل هذه الظروف رغم عدم الخبرة الإفريقية , فهم جيل مكتظ بالمواهب وأرضية الملعب ستثبت ذلك .

وأضاف تراورى خضنا 3 مواجهات ودية للتحضير للبطولة , ومن المؤسف إننا خسرناه جميعا ولكن نظرنا إلى الأمر بطريقة إيجابية من اجل علاج تلك السلبيات التى صاحبت أداء اللاعبين , حتى لايتم تكرارها فى البطولة .

وأوضح أن مباراة الغد ليست سهلة كما يزعم البعض كونها أمام فريق مميز تأهل كثانى فريق فى مجموعته , ولكننا لدينا من الثقة والمواهب ما يؤهلنا لاجتياز عقبة مدغشقر.

تعرف على التشكيل الرسمي لمنتخب زيمبابوي أمام مصر في افتتاح أمم إفريقيا

قبل المباراة بأكثر من 4 ساعات، أعلن منتخب زيمبابوي تشكيلته التي تواجه مصر يوم الجمعة في افتتاح كأس إفريقيا 2019 في استاد القاهرة.

ويدخل فريق المحاربين المباراة بقوته الضاربة ويقوده هدافه نوليدج موسونا ولاعبه الموهوب خاما بيليات.

وفضل سنداي شيدزامبوا مدرب زيمبابوي الاعتماد في الهجوم على نياشا موشيكوي لاعب داليان ييفانج الصيني.

وتشكيل زيمبابوي جاء كالتالي:

حارس المرمى: إدمور سيباندا

الدفاع: تينيج هاديبي – أليك موديمو – ديفاين لونجا – تيندايي داريكوا

الوسط: مارشال مونيتسي – مارفيلوس ناكامبا – أوفيدي كارورو

الهجوم: موسونا – موشيكوي – بيليات

وتنطلق البطولة القارية في تمام العاشرة مساء بمباراة مصر وزيمبابوي في المجموعة الأولى التي تضم أيضا أوغندا والكونغو الديموقراطية.

تابع مواقعنا