الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزراة التعليم ترسل امتحانات الأسبوع الثالث من الثانوية العامة لجميع مراكز التوزيع

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 21/يونيو/2019 - 12:41 ص

ارسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، امتحانات الأسبوع الثالث من امتحانات الثانوية العامة إلى جميع المحافظات التي تشهد امتحانات شهادة الثانوية العامة.

حيث وزعت الوزارة كراسات أسئلة 4 مواد امتحانية، يؤدي بها الطلاب الامتحانات خلال الأسبوع القادم لمراكز توزيع الأسئلة البالغ عددها 76 مركز بالاضافة للمحافظات الحدودية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة جميع الشُعب، امتحانات مواد الفيزياء، التاريخ، و الكيمياء، و الجغرافيا، خلال الأسبوع القادم.

يذكر أن 669 ألف طالب بالثانوية العامة يؤدون امتحانات الثانوية العامة المستمرة حتي 3 يوليو القادم في 1817 لجنة امتحانية علي مستوي الجمهورية.

الانتهاء من تصحيح اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة بنسبة نجاح 90.9%

وكانت كنترولات تصحيح الثانوية العامة، أنهت اليوم الخميس، تصحيح أوراق اللغة الأجنبية الأولى “إنجليزية وألمانية وفرنسية”، بنسبة نجاح 90.9%.

وصرح خالد عبد الحكم، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة الأجنبية الأولى، البالغ عددها 19 ألفا و535 طالبا وطالبة، أسفرت عن نجاح 17 ألفا و750 طالبا وطالبة، بنسبة 90.9%.

بكاء وانهيار بسبب صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة

وأكد عبد الحكم، أن 119 طالبًا وطالبة حصلوا على الدرجة النهائية في اللغة الأجنبية الأولى بنسبة 0.67% من إجمالي العينة، منهم 109 طلاب وطالبات بالمدارس الرسمية، و5 طلاب وطالبات من المدارس الخاصة بالمصروفات، و5 طلاب وطالبات من طلاب المنازل.

واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2018/2019.

انهيار وضحك.. تبيان في آراء طلاب الثانوية العامة بعد أدائهم امتحان اللغة الإنجليزية (فيديو)

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي عدد 620 ألفاً و782 طالبا وطالبة، مقسمين كالتالي إجمالي عدد طلاب اللغة الإنجليزية 618 ألفاً و383 طالبا وطالبة، واللغة الفرنسية 2380 طالبا وطالبة، واللغة الألمانية 19 طالبا وطالبة.

وكان قد انتهى طلاب الثانوية العامة 2019 من أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى وقد تباينت أراء الطلاب حول الأمتحان حيث أكد عدد من الطلاب على سهولة الامتحان، ووضوحه، عدا بعض النقاط في أسئلة الاختياري والقواعد، بينما قال آخرون إن الامتحان جاء فى مستوى طالب المدارس الدولية، لوجود عدد من النقاط الصعبة.

وعلى جانب آخر أكد عدد من الطلاب في مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية، بمنطقة الدقي، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وقال أحد الطلاب أن: “الامتحان كان سهل”، فيما أشارت طالبة آخرى أن الامتحان “كان حلو جدًا بس في تكات رخمة كده”.

انتظار أهالي طلاب الثانوية العامة انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الأولى (فيديو)

وقالت آخرى أن “الترجمة من إنجليزي لعربي كانت هي اللي صعبة لكن الباقي كان في مستوى الطالب المتوسط”.

تابع مواقعنا