أوغندا تتصدر مجموعة مصر بثنائية فى شباك الكونغو

دشن منتخب أوغندا مشواره فى كأس الأمم الإفريقية، بفوز مهم علي نظيره منتخب الكونغو، بهدفين دون رد فى اللقاء الذى جمعهما عصر اليوم -السبت-على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولي من المجموعة الأولى، ببطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليًا فى مصر، وحتى 19 من يوليو المقبل.

بدأت المباراة بقوة من جانب المنتخبين، حيث حاول كل منهما السيطرة على مجريات المباراة وامتلاك نصف الملعب، من أجل خطف الثلاث نقاط، حتى نجح هنري كادو لاعب منتخب أوغندا، في الدقيقة  14 من زمن المباراة، من تسجيل الهدف الأول عن طريق ركلة ركنية من الجهة اليسرى، نفذها فاروق ميا عرضية على القائم القريب، استقبلها باتريك هنري كادو برأسية متقنة لداخل الشباك.

حاول منتخب الكونغو العودة مجددًا للمباراة، واحراز هدف التعادل، وشن هجمات على مرمي أوغندا، ولكن فشل نتيجة التكتلات الدفاعية لمنتخب أوغندا.

وسيطر المنتخب الأوغندي على مجريات الشوط الأول بعد سيطرة من لاعبو منتخب أوغندا بعد جمل تكتيكية بين اللاعبين وأضاعوا فيها العديد من الفرص السهلة وسط تألق حارس مرمى المنتخب الكونغولي.

بدأ الشوط الثاني بقوة من جانب الكونغو من أجل احراز هدف التعادل مبكرًا والدخول إلى أجواء المباراة، ولكن مازالت الحصون الدفاعية سلاح منتخب أوغندا لتصدي لهجمات الكونغو.

واستطاع إيمانويل أوكوي في الدقيقة 48 من عمر المباراة، في احراز الهدف الثاني للمنتخب الأوغندي، لتصبح النتيجة 2/0.

فوز المنتخب الاوغندى وضعه على قمة المجموعة الاولى برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب المصرى، فى المركز الثانى، بينما يتذيل كل من منتخبى زيمبابوى ترتيب المجموعة دون رصيد من النقاط.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق