الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتهامات جديدة لقناة “BE IN Sport” القطرية بسبب حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 22/يونيو/2019 - 02:37 م

“تنظيم عالمي، مصر أبهرتنا، الافتتاح الأفضل على الإطلاق”، تعليقات لصفحات ومتابعين في الداخل والخارج على حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية التي انطلقت من ستاد القاهرة الدولي أمس الجمعة، بمباراة مصر وزيمبابوي، في الوقت الذي حاولت قناة BE IN Sport القطرية التقليل من الحدث قدر الإمكان، وذلك باستخدام العديد من الامور التي لم تنجح في النهاية وأثبتت اهمية البطولة في الترويج لمصر على المستوى الدولي والأفريقي.

أول تعليق من مدير ستاد القاهرة بشأن خطأ صوت السيسي (فيديو)

الأمر الذي تداوله مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي، معددين الأمور التي حاولت القناة القطرية تنفيذها للتغطية على حفل افتتاح البطولة، والذي نال إشادة كبرى، بداية من التغطية للحدث الذي يعتبر ضمن أكبر بطولات كرة القدم في العالم، خاصة مع مشاركة نجوم عالميين أمثال محم دصلاح وساديو ماني ورياض محرز والذين يحتلون مراتب المنافسة الأولى في أقوى البطوللات في العالم على مستوى الأندية.

سخط المتابعين على بي ان سبورت
سخط المتابعين على بي ان سبورت

وقال مدونون أن القناة لم تعطي أي مساحة للبطولة قبل انطلاقها، وذلك لصالح بطولة كوبا أمريكا والتي تلعب فيها إمارة قطر في الفترة الحالية كأحد الدول المدعوة للمشاركة في البطولة، وعلى الرغم من ضعف التسويق للبطولة التي تلعب فجرا بتوقيت الدول العربية وبالتالي صعوبة متابعتها، إلا انها تعطي لها مساحة أكبر من حيث البرامج المخصصة بالمقارنة مع البطولة الأفريقية والتي تضم عديد الدول العربية.

سخط المتابعين على بي ان سبورت
سخط المتابعين على بي ان سبورت

الأمر الأخير يتعلق بمشكلة الصوت،  حيث كشف مصدر مسؤول داخل اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية عن سبب العطل الذي ظهر أثناء إلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ، كلمة افتتاح بطولة أمم إفريقيا، وأن قناة “بي إن سبورتس” السبب وراء العطل التقني الذي حدث أثناء كلمة الرئيس، وخروجها بذلك الشكل.

سخط المتابعين على بي ان سبورت
سخط المتابعين على بي ان سبورت

وبين المصدر، أن قنوات “بي إن سبورتس” هي صاحبة حقوق شارة البث كاملة، مشيرًا إلى أنها تتحكم في كل شئ وبإمكانها إخراج الصوت كيفما شاءت، وعن ظهور ذات المشكلة في قناة “تايم سبورتس”، أكد المصدر أن القناة المصرية تحصل على شارة البث من القنوات القطرية، وإذا ظهر عطل تقني في “بي إن سبورتس” بالتأكيد سيظهر في “تايم سبورتس”، كما ظهر في السماعات والإذاعة الداخلية بالاستاد أيضًا لمسئوليتها عنها.

أول بلاغ لمحاكمة مسؤول الإذاعة الداخلية في استاد القاهرة بسبب الصوت

الأمر نفسه ظهر في عدم تسليط الضوء على وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي في المقصورة الرئيسية للاستاد طوال المباراة، خاصة من منطق وجود عديد المسؤولين في المقصورة ومتابعة ردود أفعالهم مع المباراة، الأمر الذي كان مصدر شكوى كبير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، متهمين القناة باستخدام حق البث في التوجيه السياسي.

سخط المتابعين على بي ان سبورت
سخط المتابعين على بي ان سبورت

بينما لم تعرض القناة الاحتفالات للجمهور مع هدف المباراة الوحيد للاعب محمود حسن تريزيجيه على الرغم من الفرحة الكبيرةالتي نتجت عنه بين الجماهير المصرية سواء في داخل الاستاد أو خارجه، ما شكل تسارلا عن أسباب عدم تسليط الضوء على فرحة الجمهور.

مصدر مسئول يفسر سبب خطأ صوت السيسي: بي إن سبورتس السبب

تابع مواقعنا