• بحث عن
  • آلام الولادة.. “المخاض” يطارد طالبات الثانوية العامة ويفضح زواج القاصرات

    السيد موسى

    حالة كبيرة من الجدل صاحبت واقعتي ظهور أعراض الحمل على طالبتين داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، في كل من ابدرشين وكفر الشيخ.

    التحقيقات فُتحت في الواقعتين، وظهرت العديد من التبريرات التي تشير إلى أن توتر الامتحان قد يكون سبب في ذلك، وأن الطالبات ليسوا حوامل، مستندين إلى تصريح منسوب لإدارة تعلمية شهدت واقعة، وهو ما نفاه عددًا من الأطباء المتخصصين مؤكدين على أنه زواج صريح.

    أخصائي نساء وتوليد: “الطلق لا يأتي إلا للحامل فقط ولا يوجد حمل كاذب لغير المتزوجين”

    في البداية، قال الدكتور محمد عبد الرازق، أخصائي النساء والتوليد، أن التوتر فعلًا قد يؤدي إلى “الطلق” وذلك إذا كانت الفتاة حامل، وهو ما يؤكد أن هؤلاء الفتيات حامل.

    وعن مقولات أن الحمل كاذب، أوضح “عبد الرزاق” في تصريحاته لـ”القاهرة 24″، أن الحمل الكاذب يكون في بعض الحالات للمتزوجين، أن يحدث لها انتفاخات في منطقة البطن فتظن أنها حامل، وبالكشف والفحوصات الطبية يظهر أنها ليست بحامل.

    وتابع أخصائي التوليد والنساء، أنه في كل الحالات لم يسبق وأن يطارد الطلق فتاة غير متزوجة أو تظهر أعراض الولادة عليها، مضيفًا: “كام ثانوية عامة خلصت، ومفيش حمل ليه الموضوع ده ظهر دلوقتي”.

    طبيب نفسي: “التوتر قد يسبب الطلق إذا كانت الفتاة حامل بالفعل”

    ومن الناحية النفسية، علق الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، على تلك الوقائع، بقوله: “في البداية لا بد أن نتفق أنه لا يوجد في الطب ما يسمى بالطلق الكاذب”.

    وأضاف “فرويز” في تصريحاته لـ”القاهرة 24″، أن التوتر والقلق، قد يصور للفتاة أو الطالبة أنها تتعرض للولادة أو أن ما يحدث لها حمل، أو لو كانت الفتاة حامل يؤدي إلى حالة “الطلق”.

    واستبعد استشاري الطب النفسي، أن يكون التوتر سبب من أسباب ظهور الطلق للفتيات غير متزوجات أو غير الحوامل أيضًا، مكرر جملته التساؤلية: “يعني إيه طلق ولادة من غير حمل؟!.. أكيد اللي بيقول الكلام ده بيحاول يداري على البنات لإنه طبيًا غلط”.

    القومي للمرأة

    فيما تواصلنا مع مسئولي المجلس القومي للمرأة، للتعليق على الوقائع، إلا أنهم لم يستجيبوا، ورفض مسئولي مركز قضايا المرأة أيضًا التعليق.

    “آلام الولادة” تطارد طالبة بكفر الشيخ

    وفاجئ “المخاض” أمس السبت، طالبة في الصف الثالث الثانوي، داخل بجنة الشهيد علوان بمدينة قلين بكفر الشيخ، مما منعها من استكمال الامتحان ونقلها للمستشفى، ليتبين أنها من طلاب المنازل.

    وأكد مدير مستشفى قلين، الذي استقبلت الطالبة، في تصريحات له، أن الطالبة “دينا. م” عادت لمنزلها، وأن آلام الولادة كاذبة، وتم الاطمئنان عليها هي وجنينها وهي في حالة مستقرة.

    “المخاض” يفاجئ طالبة في الثانوية العامة بالبدرشين

    بالتزامن مع تلك الواقعة، صرخت طالبة أخرى في مدرسة الشهيد مصطفى أبوزيد بالبدرشين بشكل مفاجئ مشتكية من آلام، وتم استدعاء سيارة الإسعاف ونقلها للمستشفى، ليتبين أنها حامل وأن تلك الآثار “طلق ولادة”.

    وأفادت التحريات، بقيادة العميد علاء فتحي رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، والعقيد علي عبدالكريم مفتش مباحث قطاع جنوب الجيزة، بأن الطالبة تدعى “اية. ي. ا” حامل في الشهر الأخير، وأفادت الأخصائية الطبية بالمستشفى بأنها على وشك الولادة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق