الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الكهرباء: 1.3 مليار جنيه لتطوير شبكات التوزيع بـ4 محافظات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 23/يونيو/2019 - 03:17 م

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن إجمالي الاستثمارات على الخطة الطموحة التي أطلقتها الوزارة مؤخرا للإحلال والتجديد والتوسع الجديد بشبكات الجهد المتوسط والمنخفض بشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء بداية من شهر يوليو2017 وحتى يونيو2019، بلغت 1.383 مليار جنيه.

وأوضح المهندس حمدي عكاشة، رئيس شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، أنه تم تنفيذ الخطة الاستثمارية الطموحة بنطاق شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء لتطوير وتدعيم ورفع كفاءة شبكات الجهد المتوسط والمنخفض بها، بما يفي بضمان وجودة استمرارية التغذية الكهربائية للمشتركين.

وتم تنفيذها بالمحافظات الواقعة فى نطاق عمل شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، والتي تتضمن محافظة البحيرة، ومحافظة مطروح، ومدينة السادات، ومركز الخطاطبة بمحافظة المنوفية، وقرى حى العامرية بمحافظة الإسكندرية، حيث تم إحلال عدد 225 محول بنظام السلسلة لفك اختناق ما يقارب من عدد 565 محول، وذلك من خلال تكبير سعة هذه المحولات لتتناسب مع تطور الأحمال بالمناطق الموجود بها هذه المحولات وتحسين الجهود بأطراف القرى التى تغذيها.

وأضاف «عكاشة» أنه تم عمل تحسين للأداء، وذلك بإضافة عدد 132 محول بالمدن والقرى ذات الأحمال المرتفعة وتم استيعاب الأحمال الجديدة، كما تم عمل إحلال وتجديد لشبكات الجهد المنخفض بطول 3698 كم، وتحسين أداؤها من خلال زيادة مقاطع الموصلات الهوائية المعزولة لتتناسب مع تطور الأحمال بكل منطقة وتحسين الجهود بنهاية هذه الخطوط، كما تم إحلال وتغيير عدد 41590 عامود جهد منخفض بالقرى والمدن الواقعة بنطاق الشركة.

وأشار «عكاشة» إلى أنه تم عمل إحلال وتجديد لشبكات الجهد المتوسط بطول 332 كم وتغيير عدد 12395 عامود جهد متوسط متهالك بنطاق الشبكة، كما تم إنشاء عدد 12 لوحة توزيع جديدة تم إنشاؤها فى مركزية الأحمال لتخفيف أحمال المغذيات القائمة ذات الأحمال المرتفعة ولتحسين الجهود بنهاية هذه المغذيات، واستيعاب جميع الأحمال الجديدة المطلوب إضافتها على الشبكة، وذلك بتكلفة حوالى 250 مليون جنيه، كما أنه جارى الانتهاء من عدد 4 لوحات توزيع أخرى بنهاية العام المالي «2018/2019».

وحول الضبطية القضائية، أضاف «عكاشة» أنه تم تحرير حوالي 25253 محضر بمعرفة ممنوحى الضبطية القضائية خلال الفترة من يوليو 2017 وحتى يونيو 2019، وتم تحصيل حوالى 28.584 مليون جنيه.

وبالنسبة لموقف تنفيذ المشروعات المسددة، أضاف «عكاشة» أن قيمة إجمالي المنفذ من المشروعات المسددة التي تنفذها الشركة للغير خلال نفس الفترة بلغ حوالي 891 مليون جنيه.

تابع مواقعنا