الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من رئيس تحرير برنامج “نمبر وان” الرياضي بعد قرار تغريمه وإلزامه بالاعتذار لاتحاد الكرة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 23/يونيو/2019 - 07:44 م

علق الصحفي أحمد درويش، رئيس تحرير برنامج “نمبر وان” الرياضي المذاع عبر قناة “النهار”، على توصية لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام، بتغريمه 10 آلاف جنيه وإلزامه بالاعتذار لاتحاد كرة القدم، بقوله: “يجب احترام قرار المجلس الموقر”.

وأضاف درويش في تصريحاته لـ”القاهرة 24″، أنه كان يجب استدعاءه للتحقيق، كما تم مع آخرين مشكوى ضدهم في المجلس، إلا أنه لم يتم التحقيق معه، وجاءت التوصية بشكل مباشر بعد الشكوى.

تطاول على نائب وزير التعليم.. الأعلى للإعلام يغرم صحفي بالأهرام 15 ألف جنيه

وأشار الصحفي أحمد درويش، إلى أنه سيحترم لائحة “الأعلى للإعلام”، والتي تنص على أنه من حقه التظلم خلال 15 يومًا من القرار، موضحًا أنه سيتظلم على التوصية.

وأوضح رئيس تحرير البرنامج الرياضي، أن المنشور الذي جاءت التوصية بناءً عليه، لا علاقة له باتحاد الكرة، كما أنه لم يذكر أشخاص فيه، ولم يتطرق للحديث عن تذاكر البطولة، كما هو مشار إليه في توصية الغرامة.

القضاء الإدارى يلغي قرار الأعلى للإعلام ويصرح بتجديد ترخيص قناة “LTC”

ورأى “درويش”، أن الموضوع شخصي ولا علاقة له بإساءات، خاصة أنه لم يتطرق إلى ذكر أسماء أو كيانات، مشيرًا إلى مشكلة قديمة بينه وبين أحد أعضاء الاتحاد، لافتًا إلى أنه السبب وراء الشكوى ضده.

“الأعلى للإعلام”: تغريم صحفي هاجم اتحاد كرة القدم عبر “فيس بوك” وإنذار بغلق حسابه نهائيًا

وكانت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة جمال شوقي، أعلنت اليوم الأحد، تغريم الصحفي أحمد درويش، رئيس تحرير أحد البرامج الرياضية المذاعة عبر قناة “النهار”، بعد هجومه على اتحاد كرة القدم ونظام بيع تذاكر كأس الأمم الإفريقية.

وقررت لجنة الشكاوى في المجلس الأعلى للإعلام تغريم “درويش” 10 آلاف جنيهًا، وإلزامه بكتابة اعتذار على صفحته وتوجيه إنذار نهائي بغلق الصفحة حال تكرار المخالفات.

دعوى قضائية للطعن على لائحة “الأعلى للإعلام” بشأن جزاءات المؤسسات الصحفية (مستند)

وقالت اللجنة، إن الصحفي أحمد درويش وجه اتهامات لمجلس اتحاد الكرة باستخدام عبارات تمثل وقائع كاذبة خاصة بالحصول على تذاكر مجانية خاصة بمباريات البطولة الإفريقية.

يُذكر أن لجنة الشكاوى بـ “المجلس الأعلى للإعلام “، قد ناقشت عدة قضايا اليوم، من بينها شكوى اتحاد كرة القدم ضد صفحة الصحفي أحمد درويش، رئيس تحرير أحد البرامج الرياضية المقدمة علي شاشة قناة النهار.

تابع مواقعنا