الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإفتاء تنصح الشباب بعدم ارتداء البنطلون الممزق.. بهذه الطريقة (صورة)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 23/يونيو/2019 - 09:50 م

حرصت دار الإفتاء المصرية على تقويم سلوكيات بعض الشباب، والمتعلقة باتباع صيحات ملابس “الديرتي” أو الممزقة بعد انتشارها بشكل كبير جداً خلال السنوات القليلة الماضية.

ونشرت الصفحة الرسمية للإفتاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسوك”، صورة لشاب يرتدي بنطلون جينز ممزق من منتصف القدم، وقامت برسم علامة خطأ باللون الأحمر مع كتابة: “ثيابك ستر لعورتك وزينة لجسدك”.

في  نفس السياق كان عبد الكريم زكريا، عضو مجلس النواب، أكد أنه سيقدم مقترحه الخاص بتوحيد زى الطلاب فى الجامعات المصرية، بشكل رسمى لمجلس النواب، مؤكدا أن هذا المقترح سيحد من الأزمات المتتالية حول ارتداء الملابس المخالفة فى الجامعات المصرية.

وقال عضو مجلس النواب، أن الاقتراح للحد من ارتداء الطلاب والطالبات بعض الملابسات المخالفة، التى تحدث عليها المشاكل والأزمات مثل التيشيرت المقطع والبنطلونات المقطعة، والملابس الضيقة وهذه ضمن الملابس التى تخالف الأعراف والتقاليد التى تسير المصريين.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن توحيد الزى فى الجامعات سيكون عامل هام لعدم التفريق بين الطلاب فى الجامعات، ولا يكون هناك غنى وفقير فى هذا الأمر، لافتا أن كل كلية يكون لها زى واحد، ومعروف فى الجامعات، موضحا أنه قد سبق فى دور الانعقاد الماضى أنه تحدث عن المقترح ولكنه فهم خطأ.

.

تابع مواقعنا