الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القضاء الإدارى يلغي قرار الأعلى للإعلام ويصرح بتجديد ترخيص قناة “LTC”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 23/يونيو/2019 - 02:12 م

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بقبول الدعوى شكلًا، المقامة من سميرة الدغيدي رئيس مجلس إدارة قناة “Ltc”، والمطالبة بوقف القرار الصادر من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف بث القناة، وإلغاء قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ،والموافقة على تجديد ترخيص قناة Ltc الفضائية وإلزام الجهة الإدارية بالمصروفات.

واختصمت الدعوى رقم 26480 لسنة 73 قضائية، رئيس المجلس الأعلى لتنظم الإعلام.

وقضت المحكمة بقبول طلب تدخل سمير صبرى المحامي ورئيس نادي الزمالك، خصمين متضامنين مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد القناة.

وكان المجلس الأعلى للإعلام، أصدر بيانًا يفيد بقيام قناة “LTC” الفضائية بخروقات تسيء للإعلام وتستغل الحريات الممنوحة للإعلاميين في ارتكاب جرائم إعلامية بشكل سافر، وتُمثل إهانة لمهنة الإعلام والاستهتار بالقوانين والدستور، وإهانة للمشاهدين ومخالفتها للمعايير والأكواد الصادرة عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأصدر المجلس قرارًا بوقف برنامج “المشاغبة” لمدة أسبوعين، بسبب تجاوز مهني وتحويل مقدمة البرنامج إلى نقابة الإعلاميين للتحقيق.

وأحال المجلس مقدمي ومعدي برنامجي “صح النوم – وكلام في الكورة” وكذلك مدير القناة للتحقيق، نظرًا لما ورد منهم من تجاوزات ومخالفات في هذه البرامج.

تابع مواقعنا