السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور الإعلامي رامي رضوان.. الروائية هبة أحمد حسب ناقشت روايتها المجموعة أ (فيديو وصور)

القاهرة 24
ثقافة
الأحد 23/يونيو/2019 - 07:08 م

ناقشت الروائية الشابة والكاتبة هبة أحمد حسب، مجموعتها القصصية الثانية “المجموعة أ”، أمس في فيلا إبداع، بحضور لفيف من الإعلاميين، وإدارة من المذيع اللامع رامي رضوان، ومشاركة مميزة لبسنت بكر نجمة راديو 9090.

واهتمت الكاتبة بإبزار الجوانب النفسية، لأبطال المجموعة القصصية، وكيف مزجت  الخط الدرامي التصاعدي لبعض الشخصيات، وخصوصا الشريرة منها، بالمشاعر الإنسانية وما يتعريها من تغيرات، في سلاسة تنم عن موهبة حقيقة لقاصة.

وكانت الكاتبة هبة أحمد حسب، استعدت لحفل توقيع ومناقشة روايتها الجديدة “المجموعة أ”، والذي يديرها المذيع رامي رضوان، بفيلا إبداع كابيتال في منطقة الدقي.

ونشر مركز المحروسة بعد دعوته جميع الأصدقاء المهتمين بالأدب والكتابة لحضور حفل توقيع وإطلاق رواية “المجموعة أ” للكاتبة، مقطًعا من الرواية وجاءت كالتالي: “بالطبع لا أستطيع أن أحمل رجلا يزيد عن 95 كيلو، لاسيما رجلا مقتولا، أحضرت طبق الماء والصابون إلى الغرفة وأمسكت بالمقص وأصابعي تهتز داخل فتحتيه، ثم شققت الجلباب حول السكين كى لا أضطر إلى إخراجه من الجسد حتى أتصل بالشرطة. كيف لم ألحظ يوما أن كفوف يديه وقدميه ضخمة إلى هذه الدرجة، وأن رأسه كبير كرأس ثور وشفتيه متدليتين ككلب بيتبول”.

هبة أحمد، كاتبة وقاصة، احترفت العمل الصحفي في عدة مواقع ومطبوعات مصرية وعربية. وامتهنت الترجمة لبعض الوقت، جنبًا إلى جنب مع عملها كمستشار إعلامي لساقية الصاوي في الأعوام 2009_2013

صدر لها (جامع البنات) وهي مجموعة قصصية، بالإضافة لعدد من الكتب الجماعية التي اشتركت في كتابتها مع آخرين، ولها عمل تحت الطبع عن الغيبيات والمعتقدات الماورائية في الثقافة الشعبية المصرية.

جدير بالذكر أن هبة أحمد حسب، كاتبة وصحفية ومترجمة مصرية، عملت مديرة المكتب الإعلامي لساقية الصاوي، وعملت محررة لموقع Mbc.net و The Cairopost، ونشر لها العديد من الكتابات بالمواقع المصرية والعربية، مثل “رصيف22″ و”عابر”.

 

 

تابع مواقعنا