الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قطعها عن البلاد.. محكمة سودانية تقضى بإعادة خدمة الإنترنت

القاهرة 24
أخبار
الأحد 23/يونيو/2019 - 04:19 م

بعد أن أمر المجلس العسكرى بقطعها عن البلاد، قضت محكمة سودانية، اليوم الأحد، بإعادة خدمة الإنترنت بعد انقطاعها منذ بداية يونيو الحالي.

وقال المحامي عبد العظيم الحسن إنه رفع دعوى ضد قطع الإنترنت، أمرت محكمة في الخرطوم بإعادتها.

وقال الحسن لفرانس برس “رفعت دعوى قبل عشرة أيام واليوم أمرت القاضية عواطف عبد اللطيف هيئة الاتصالات بإعادة خدمة الإنترنت فورا”، ويمكن للسلطات استئناف الحكم لدى المحكمة العليا.

المجلس العسكرى السودانى: لن نعيد خدمة الإنترنت لأنها تهدد الأمن القومى

قرار المجلس العسكرى

قال الفريق شمس الدين كباشى، المتحدث باسم المجلس العسكرى الانتقالى السودانى، إن المجلس شكل لجنة برئاسة لواء حقوقي للتقصي في التجاوزات، وأن الضباط سيتم تقديمهم لمحاكمات خلال 72 ساعة.

وأضاف كباشى، فى حوار مع صحيفة الانتباهة المحلية، أن شروط المجلس للتفاوض مجدداً مع قوى الحرية والتغيير من بينها رفع العصيان المدني ووقف ما أسماه بالأحاديث السالبة في الإعلام حول جثث فض الاعتصام.

وعن انقطاع خدمة الإنترنت، أعلن المتحدث باسم المجلس العسكرى، عن عدم عودة الإنترنت في الوقت الحالي، وقال “لن يرجع قريباً لأنه مهدد للأمن القومي”.

انقطاع خدمات الإنترنت

ذكرت وسائل إعلام محلية سودانية، أن خدمات الإنترنت انقطعت بشكل كامل عبر خطوط الاتصال الأرضية بالخرطوم​ بعد أسبوع من توقف ​خدمة الإنترنت​ على الهواتف المحمولة على خلفية عصيان مدني شامل مستمر دعت إليه المعارضة بعد أحداث فض الاعتصام.

وقالت وسائل الإعلام، أن منظمة “نيت بلوكس” غير الحكومية المتخصصة في الأمن السيبراني وعمل الإنترنت حول العالم، رصدت أنه “يتم قطع آخر اتصالات الإنترنت المتبقية في السودان” ليصبح الانقطاع “شبه كامل”، مضيفة أن خدمات الشركة السودانية للاتصالات “سوداتل” مزود الإنترنت الرئيسي في البلاد، باتت معطلة على الأغلب.

تابع مواقعنا