الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطاول على نائب وزير التعليم.. الأعلى للإعلام يغرم صحفي بالأهرام 15 ألف جنيه

القاهرة 24
سياسة
الأحد 23/يونيو/2019 - 04:56 م

أصدر المجلس الأعلى للإعلام، قرارًا يفيد بتغريم صحفي بمؤسسة الأهرام، 15 ألف جنيه، لتطاوله على نائب وزير التعليم. جاء هذا القرار، بناءً على توصية لجنة الشكاوى، التي بحثت شكوى مقدمة من الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم، ضده.

القضاء الإدارى يلغي قرار الأعلى للإعلام ويصرح بتجديد ترخيص قناة “LTC”

وأكد “عمرو” في شكواه، إن الصحفي تناوله عبر صفحته على “فيس بوك” بشكل اعتبره سبًا وقذفًا واضحًا وصريحًا في حقه وحق الوزارة. وذكرت اللجنة في توصيتها أنّ “ما نشر لا علاقة له بالنقد، وما نشر ينال من الشاكين ويسيئ إليهم، فضلا عن استخدام عبارات لو صحت لحطت من شأن صاحبها وأوجبت احتقاره في وطنه وأوجبت المساءلة القانونية”.

دعوى قضائية للطعن على لائحة “الأعلى للإعلام” بشأن جزاءات المؤسسات الصحفية (مستند)

وفي سياق منفصل يذكر أن  الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت بقبول الدعوى شكلًا، المقامة من سميرة الدغيدي رئيس مجلس إدارة قناة “Ltc”، والمطالبة بوقف القرار الصادر من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف بث القناة، وإلغاء قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ،والموافقة على تجديد ترخيص قناة Ltc الفضائية وإلزام الجهة الإدارية بالمصروفات.

واختصمت الدعوى رقم 26480 لسنة 73 قضائية، رئيس المجلس الأعلى لتنظم الإعلام.

وقضت المحكمة بقبول طلب تدخل سمير صبرى المحامي ورئيس نادي الزمالك، خصمين متضامنين مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد القناة.

“الأعلى للإعلام”: تغريم صحفي هاجم اتحاد كرة القدم عبر “فيس بوك” وإنذار بغلق حسابه نهائيًا

أعلنت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة جمال شوقي، تغريم الصحفي أحمد درويش، رئيس تحرير أحد البرامج الرياضية المذاعة عبر قناة “النهار”، بعد هجومه على اتحاد كرة القدم ونظام بيع تذاكر كأس الأمم الإفريقية.

وقررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تغريم “درويش” 10 آلاف جنيهًا، وإلزامه بكتابة اعتذار على صفحته وتوجيه إنذار نهائي بغلق الصفحة حال تكرار المخالفات.

وقالت اللجنة، إن الصحفي أحمد درويش وجه اتهامات لمجلس اتحاد الكرة باستخدام عبارات تمثل وقائع كاذبة خاصة بالحصول على تذاكر مجانية خاصة بمباريات البطولة الإفريقية.

 

“الأعلى للإعلام” يؤكد ضرورة استخدام لفظ “الإرهابيين” في وصف منفذي الهجمات الإرهابية

يُذكر أن لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد ناقشت عدة قضايا اليوم، من بينها شكوى اتحاد كرة القدم ضد صفحة الصحفي أحمد درويش، رئيس تحرير أحد البرامج الرياضية المقدمة علي شاشة قناة النهار.

وأشارت الشكوى إلى أن الاتهامات جاءت تصريحًا وتلميحًا لكنها تشير لرئيس اتحاد الكرة ونائبة، ملمحةً إلى أن المشكو في حقه تجاهل وجود نظام جديد وصارم لبيع التذاكر مما يعتبر إهانة للمجلس وأعضائه.

وكان المجلس الأعلى للإعلام، أصدر بيانًا يفيد بقيام قناة “LTC” الفضائية بخروقات تسيء للإعلام وتستغل الحريات الممنوحة للإعلاميين في ارتكاب جرائم إعلامية بشكل سافر، وتُمثل إهانة لمهنة الإعلام والاستهتار بالقوانين والدستور، وإهانة للمشاهدين ومخالفتها للمعايير والأكواد الصادرة عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأصدر المجلس قرارًا بوقف برنامج “المشاغبة” لمدة أسبوعين، بسبب تجاوز مهني وتحويل مقدمة البرنامج إلى نقابة الإعلاميين للتحقيق.

وأحال المجلس مقدمي ومعدي برنامجي “صح النوم – وكلام في الكورة” وكذلك مدير القناة للتحقيق، نظرًا لما ورد منهم من تجاوزات ومخالفات في هذه البرامج.

تابع مواقعنا