الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على الطريقة السوفيتية.. الحوثيون يفخخون الحيوانات في الحديدة

القاهرة 24
حوادث
الأحد 23/يونيو/2019 - 10:17 م

في خطوة جديدة، لم تكن مسبوقة منذ اختراع ألفريد نوبل، الديناميت، وكافة أنواع المتفجرات، لجأ الحوثيون إلى طريقة غربية بتفخيخ الحيونات، وتحويلها إلى كمائن متحركة.

وحذر مصدر عسكري يمني، من تلك الطريقة والتي قدم عليها الحوثيين، لكي تتعاظم الخسائر في صفوف معارضيه، في خطوة وصفها البعض بغير المسبوقة.

وانكشفت تلك الطريقة بعد انفجار ناقة داخل مدينة الحديدة، مساء أمس السبت، والذي كشف عن مسار جديد في العمليات العسكرية بين أطراف الاقتتال داخل الأراضي اليمينة.

وقال مصدر يمني لقناة العربية، إن الحوثيين استخدموا كل أساليب التمويه في زراعة الألغام داخل مدينة الحديدة، من الأحجار والكتل الخرسانية على جنبات الطرق، والأشجار وصولا إلى زراعة الألغام على شكل نخل وسط الزراعات.

 

وأكد المصدر أن الحوثيين أقدمت على تفخيخ جمل بربط شحنة متفجرات حوله وأطلقته نحو عناصر وحدات المقاومة اليمنية المشتركة المتمركزين في خطوط التماس بشارع الخمسين بالحديدة، ولكن يسفر الانفجار عن مصابين أو قتلى.

لم تكن هذا هى المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الحيوانات في الحروب، ففي عام 1943 استعمل الجيش الأيرلندي دب في نقل الذخائر والمقذوفات بعد تدريبه جيدا، كما استخدم الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية الكلاب في تفجير المدرعات والمركبات، بتفخيخهم.

يذكر أن المملكة العربية السعودية قد قادت تحالف عربي في 2015 ، لدعم الشرعية الدستورية في اليمن المتمثلة في الرئيس هادي عبدربه منصور، بعد انقلاب الحوثيين على هادي، بعد مقتل الرئيس السابق على عبدالله صالح، والاستيلاء على العاصمة صنعاء.

 

تابع مواقعنا