الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. بيت العائلة يعقد ورشًا تدريبية للوعاظ والقساوسة حول تقوية الترابط الأسري

القاهرة 24
أخبار
الأحد 23/يونيو/2019 - 10:46 م

يعقد بيت العائلة المصرية، غدًا الاثنين، ورشًا تدريبية لتدريب المدربين بعنوان “تقوية الترابط الأسري من خلال دور الأب”، وذلك لمدة ثلاثة أيام من 24 إلى 26 يونيو، بالقاهرة، بمشاركة 40 واعظًا من الأزهر الشريف و40 قسيسًا من مختلف الطوائف المسيحية في مصر، وعدد من رجال الدين المسلمين والمسيحيين.

ويهدف بيت العائلة المصرية، الذي تم إنشاؤه في أكتوبر 2011 بمبادرة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إلى الحفاظ على النسيج الوطني للأمة المصرية والتصدي لكل محاولات بث الفرقة بين أبناء الوطن من خلال العمل على ترسيخ قيم المواطنة والتسامح والتعايش المشترك بين أبناء الوطن في الداخل والخارج.

وفي وقت سابق، استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مجموعة من طلاب الدراسات الإسلامية بالجامعات الأمريكية.

وقال الطيب، إن الأزهر الشريف أعرق مؤسسة تعليمية لا زالت تقوم بدورها منذ أكثر من ألف عام، وهو دور لا يقتصر على العملية التعليمية، بل يحمل أبعادًا اجتماعية وإنسانية هي جزء من رسالة الأزهر التي أسس من أجلها، مبينًا أن الأزهر يبذل جهودًا كبيرة لإقرار السلام ومواجهة استخدام الدين في إشعال النزاعات، من خلال التعاون مع المؤسسات الدينية الكبرى في العالم وفي مقدمتها الفاتيكان.

وفتح الإمام الأكبر، حواراً مفتوحًا مع الطلاب أجاب خلاله عن أسئلتهم واستفساراتهم حول العديد من القضايا الدينية والعالمية، ودعا فضيلته المسلمين في الغرب إلى أن يكونوا نموذجًا معبرًا عن سماحة دينهم، من خلال التعايش والإندماج الإيجابي في مجتمعاتهم واهتمامهم بالقضايا والقيم الإنسانية.

وفي سياق منفصل، استقبل الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، الدكتور محمد فريد صالح، رئيس البورصة المصرية.

وعرض الدكتور محمد فريد صالح على فضيلة الإمام الأكبر برنامجًا يستهدف رفع الوعي المالي والاقتصادي في المجتمع من خلال المؤسسات التعليمية، بهدف إشراك المجتمع في بناء الاقتصاد الوطني.

من جهته أكد فضيلة الإمام الأكبر، أهمية إيجاد حلول عملية تراعي المشكلات التي يعانيها المجتمع وتهدف إلى أن تستفيد جميع فئات المجتمع من المكتسبات الاقتصادية، معبرًا عن دعمه لأي مبادرة تسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني.

تابع مواقعنا