الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

18 مليار جنيها.. تفاصيل جديدة في برنامج رد الأعباء للمصدرين وصرف المستحقات بعد سداد الضرائب (مستند)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 23/يونيو/2019 - 11:18 م

كشف خطاب صادر عن المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، عن بدء وزارة التجارة والصناعة في عمل حصر للمبالغ المستحة للشركات لدى صندوق تنمية الصادرات لوضع الآلية المناسبة لداد هذه المستحقات وفق عددة محاور سيتم تنفيذها تباعا.

وأوضح الخطاب الذي حصل “القاهرة 24” على نسخة منه على أنه سيتم في الوقت الحالي تنفيذ آلية سداد هذه المستحقات من خلال تسويتها بأي ضرائب (ضريبة دخل- ضريبة أرباح تجارية وصناعية- ضريبة عقارية –ضريبة قيمة مضافة- أو أي ضرائب أخرى) مستحقة على الشركات التي مستحق لها مبالغ لدى صندوق تنمية الصادرات.

وجاء الخطاب أنه في ضوء ما تقدم ففي حالة وجود مبالغ مستحقة لأي شركة في صندوق تنمية الصادرات وفي نفس ذات الوقت هناك مبالغ مستحقة على الشركات لصالح مصلحة الضرائب، يتم استيفاء النموذج المرفق وإعادة إرسالة مرة أخرى على إيميل المجلس التصديري للحاصلات الزراعة بحد أقصى يوم 25 يونيو 2019.

وأكد المجلس التصديري أنه سيتم تحديد موعد اجتماع لمسئولي الضرائب مع شركات التصدير للاتفاق وتحديد المبالغ المستحقة على هذه الشركات، ثم يتم منح الشركات مخالصة بالمبالغ مقابل خصمها من رصيد الشركة المستحق لدى صندوق تنمية الصادرات.

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة عن توقف البرنامج الحالي لرد الأعباء التصديرية من تاريخ 30 يونيو 2019 وبدء برنامج جديد بقواعد مختلفة بداية من 1 يوليو 2019. وقال مصدرون إن الدعم عن المدة الماضية وصلت إلى 18 مليار جنيها، لأن الحكومة لم تصرف دعم الأعوام الماضية حتى الآن من عام 2016.

 

تابع مواقعنا