• بحث عن
  • 23 يونيو.. في اليوم العالمي للأرامل تعرف على سبب الاحتفال به

    بسنت محمد

    يحتفل العالم اليوم 23 يونيو باليوم العالمي للأرامل، والذي أقرته الأمم المتحدة لإلقاء الضوء على الفقر والحالات الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها تلك السيدات بعد فقدان أزواجهن، خاصة في الدول الفقيرة.

    ووفقا للأمم المتحدة، يوجد أكثر من 258 مليون سيدة توفي زوجها حول العالم، وأصدرت الأمم المتحدة تقريراً في اليوم العالمي للأرامل، وذكرت أن واحدة من بين كل 10 أرامل تعاني من الفقر المدقع.

    تقول الأمم المتحدة إنه ينبغي تنفيذ برنامج خاص لتمكين الأرامل وتعزيزها ماليا.، تكشف البيانات الحديثة أن أكثر من 12 ٪ من الأسر في سري لانكا سكانها أرامل.

    يذكر أن أول احتفال بيوم الأرامل الدولي كان في 26 مايو 2005 من خلال مبادرة لمؤسسة “لومبا” البريطانية، التي أطلقها مجلس اللوردات في العاصمة لندن، وبع ذلك اليوم تم تثبيت 23 يونيو يومًا رسميًا لمساعدة الأرامل وتوفير فرص وعي جديدة في المجتمع.

    مع الوقت أصبحت حالات المطلقات أسوأ، بدأ عالم الخير الهندي راجيندر بول لومبا حملة تتعلق بمسألة الترمل في العالم النامي وأنشأ مؤسسته الخيرية ، مؤسسة لومبا، باسم والدته – شريماتي بوشبا واتي لومبا، التي كانت أرملة في سن السابعة والثلاثين في الهند.

    وحسب موقع “latestly” فإن يوم الأرامل أيام الأرامل الدولية ليست مثل الأيام الدولية الأخرى التي يتم الاحتفال بها عالميًا، إنها فرصة للعمل من أجل تحقيق الحقوق الكاملة والاعتراف بالأرامل.

    لا يقتصر الأمر على إدراك الأرامل بشأن حقوقهن، بل يزودهن بالمعلومات المتعلقة بميراثهن وأرضهن ومواردهن الإنتاجية، والمعاشات التقاعدية، والمساواة في الأجور ، وفرص التعليم والتدريب.

    وذكر تقرير الأمم المتحدة أن هناك أكثر من 258 مليون أرملة موجودون في جميع أنحاء العالم ومعظمهم يعيشون حياتهم في حالة من اللامبالاة الاجتماعية وهم محرومون من المرافق الأساسية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق