الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد موسى: “التعليم تعرض للتخريب.. والنظام الجديد يقضي على الظلم” (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 24/يونيو/2019 - 09:44 م

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بنظام التعليم الجديد، الذي أقره الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والذي دخل حيز التنفيذ بشكل كامل خلال العام الدراسي الحال.

وقال موسى خلال برنامج “على مسئوليتي على قناة صدى البلد: “النظام الورقي، كان يحدث فيه أحيانًا فساد وتوصيات وهذا من المستحيل حدوثه في النظام الإلكتروني”، مضيفاً: “التعليم في مصر تعرض لتخريب الفترة الماضي، وفي أي دولة يحصل الطالب على 140% كما كان يحدث عندنا”.

وتابع موسى: “بقول لأولياء الأمور إن النظام الجديد، يظهر المستوى الحقيقة لأبنائكم، ويقضي على ظاهرة الظلم في التصحيح”.

يُذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، قد أعلن اليوم، نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي، كاشفًا أن نسبة النجاح بلغت 91.4%.

وقال شوقي، إن وزارة التعليم كلفت فوق المليار جنيه لمنع التسريبات، في الثانوية العامة، والصف الأول الثانوي، مشيرًا إلى أن هذا العام لم يشهد حالة تسريب واحدة.

وأشار شوقي خلال مؤتمر إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي، إلى أن هناك فرق ما بين الغش والتسريب، مؤكدًا على أن التسريب ومنعه مسئولية الوزراة، أما الغش مسئولية الطالب وولي الأمر.

وطالب وزير التعليم، أولياء الأمور بتربية أبنائهم على عدم الغش، لأنه سلوك تربوي من الدرجة الأولى، قائلًا: “المفروض أهل الطالب يضربوه مش يشجعوه على الغش زي ما إحنا بنشوف، ويدفعوا فلوس عشان سغشوا”.

ووجه شوقي، رسالة لأولياء الأمور، قائلًا: “مترحوش للنواب تطلبوا الرأفة لطالب غش، لإن أنا لو بحب النائب اللي اتوسطله أو لو هنخدمه هو وولي الأمر، إننا نسقط أبنه، لإنه لازم يكون واعي”.

وتابع أن الطلاب كانوا قادرين على كسب المهارات، ووصول الطالب المصري كما هو الحال في مختلف البلدان وقياس مدى فهمه وليس حفظه، وهو هدف تغيير الأسئلة.

تابع مواقعنا