البرلمان يوافق على أكبر موازنة في تاريخ مصر

وافق مجلس النواب، على قانون ربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019-2020، وقوانين ربط الموازنات للهيئات الاقتصادية والانتاج الحربي ووزارة العدل.

وتُعد الموازنة العامة للدولة، التي أقرها مجلس النواب، أكبر موزانة عامة في تاريخ مصر، حيث يصل حجم مصروفاتها إلى 1.6 تريليون جنيه بزيادة 150 مليار جنيه عن موازنة 2018/ 2019.

تلك الزيادة جاءت على خلفية زيادة أجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة في الموازنة العامة 301 مليار جنيه بزيادة 31 مليار جنيه لمواجهة رفع الحد الأدنى للأجور من 1200 إلى 200 جنيه شهريًا، فضلًا عن تمويل أكبر حركة ترقيات بالجهاز الإدارى للدولة بتكلفة 1.5 مليار جنيه، ومنح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بحد أدنى 75 جنيهًا شهريًا، وإقرار 150 جنيهًا “حافز شهرى”، لجميع العاملين بالدولة مراعاة لأوضاع صغار الموظفين.

كما شهدت  الجلسة العامة بمجلس النواب، اليوم، الموافقة على مشروع قانون الحد الأدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وكانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قد عقدت اجتماعين صباح اليوم، لاستكمال استعراض كتاب مجلس الدولة عن مشروع القانون، بعد إحالته إليه من رئيس مجلس النواب لمراجعته، بعد موافقة البرلمان على مجموع مواده في الجلسة العامة أمس السبت.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق