تحالف دعم الشرعية: إصابة مصريين فى هجوم مطار أبها السعودى أمس

منى أحمد

قال الفريق تركى المالكى، المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن، إن الميليشيات تلقت خسائر كبيرة ولذلك تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية، وأن مقيمون من الجنسية المصرية والهندية بين مصابي استهداف مطار أبها ليلة البارحة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى، أن تحالف دعم الشرعية ملتزم بتطبيق القانون الدولي وعدم استهداف المدنيين، الميليشيات الحوثية تتعمد استهداف المدنيين والمنشآت المدنية، وأنها تلقت أسلحة نوعية من إيران عبر التهريب.

تطبيق الإقامة المميزة

وفى وقت سابق افتتحت المملكة العربية السعودية الموقع الإلكتروني الخاص بتطبيق برنامج الإقامة المميزة الجديدة، والذي يشبه إلى حد كبير نظام البطاقات الخضراء المطبق في العديد من الدولة.

وأطلقت الرياض اليوم برنامج الإقامة المميزة والذي يهدف إلى جذب الاستثمارات الأجنبية، للمملكة، والاستفادة من الوافدين الأجانب إلى السعودية.

ويتح النظام الجديد نوعين من الإقامة وهو الدائمة، والذي يشبه إلى حد كبير “التجنس” ولكنه يختلف قليلا، مقابل 800 ألف ريال سعودي، والثانية إقامة بكافة المميزات ولكنها لمدة عام واحد قابلة للتجديد مقابل 100 ألف ريال سعودي.

ويسمح هذا النظام الجديد الإقامة للإجانب، وحرية الحركة داخل المملكة، كما سيمكنهم من امتلاك العقارات، والتعامل مع كافة البنوك والمؤسسات السعودية.

عاجل.. السعودية تبدأ تطبيق نظام الإقامة المميزة بديلا عن الكفيل (قائمة أسعار)

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق