الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جوجل: منتجاتنا تدعم الأنشطة الاقتصادية في مصر ب 5.2 مليار جنيه سنويًا (صور)

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 24/يونيو/2019 - 03:30 م

أعلنت شركة جوجل Google اليوم، عن نتائج تقرير أعدته شركة الأبحاث البريطانية Public First، توضح فيه منتجات وأدوات جوجل Google، الأكثر استخدامًا عند المصريين سواء في المنزل، أو في العمل، أو في المجتمع.

واستنادًا للتقرير، تدعم منتجات جوجل Google بشكل تقديري والتي تمثّل AdSense، إعلانات Google، منصة YouTube، ونظام أندرويد الأنشطة الاقتصادية في مصر بحوالي 5.2 مليار جنيه سنويًّا على الأقل، كما بلغ إجمالي فائض المستهلك مقابل خدمات جوجل Google في مصر (من ضمنها محرك بحث Google، خرائط Google، وYouTube)، أي الفارق بين ما يكون المستهلك مستعدًا لدفعه وبين ما يدفعه فعليًا مقابل الخدمات، حوالي 131 مليار جنيه سنويًّا على الأقل.

جوجل في مصر
جوجل في مصر

وتبين الدراسة التي أجرتها Public First طبيعة استخدام الأفراد لمحرّك البحث Google ومنصّة YouTube بدافع تعلّم مهارات جديدة، و يوضح التقرير أنّ 1 من أصل 3 من مستخدمي الإنترنت يستخدمون محرك البحث لإيجاد وظائف جديدة، 77% منهم يشاهدون فيديوهات على YouTube تساعدهم في إتمام مهام منزليّة مختلفة.

وقد أعرب 63% من مستخدمي الإنترنت عن مساهمة خرائط Google في تحديد الطرق والوجهات خلال فترة العطلات، أو رحلات العمل خارج مصر، كما تساهم أدوات Google في دعم الشركات المحلية للوصول إلى المستخدمين وزيادة فاعليّة العمل.

جوجل في مصر
جوجل في مصر في مصر 

يوتيوب

يوتيوب في مصؤر

 

ووفقًا للاستطلاع الذي أعدّته الشركة، تبيّن أنّ 93% من مستخدمي الإنترنت يلجؤون إلى محرك بحث Google أثناء فترة العمل. ويؤكد 79% من الشركات سهولة عثور المستهلكين من حول العالم على نشاطهم التجاري بسبب تواجدهم على محركات البحث.

 

وقد أعلنت جوجل عن بعض المبادرات والمشاريع المستقبليّة في مصر من ضمنها، تدريب حوالي 100 ألف شخص على المهارات الرقمية الأساسيّة ضمن برنامج “مهارات من Google” مع نهاية عام 2019، الأمر الذي سيؤدي إلى مساعدة 25 ألف شخص على إيجاد وظيفة أو التطور في وظيفتهم الحاليّة.

 

وسعيًا لدعم الشركات المصرية، أعلنت الشركة أيضًا عن خطتها لمساعدة 200,000 شركة عبر إبراز نشاطها التجاري على جوجل Google مع نهاية العام الجاري، وخلال الأشهر القادمة، ستبدأ شركة Google بتشكيل فريق من الكوادر المحليّة في مكتبها في القاهرة لإدارة المشاريع والمبادرات المختلفة.

 

وقال لينو كاتاروزي، مدير عام شركة جوجل Google في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “قدمت Google على مدار السنوات الماضية العديد من المنتجات لمستخدميها في حياتهم اليومية، والأدوات المتوفّرة لدعم الشركات، بالإضافة إلى التدريبات المكثّفة سعيًا لتزويد الشباب والنساء بالمهارات الرقمية الأساسية، ونتطلّع من خلال فريقنا في القاهرة للاستمرار بالتواصل مع المستخدمين لمعرفة احتياجاتهم، مع إطلاق المزيد من المبادرات والمشاريع المستقبلية في مصر.”

تابع مواقعنا