• بحث عن
  • “شوقي” يكشف موقف معلمي التعيينات المؤقتة 2019.. ويؤكد: تغيير جذري لقيادات الوزارة

    علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب الفائزين في مسابقة التعينات المؤقتة 2019 بالتثبيت، بقوله: “القضية مش في يد وزارة التعليم، فيه وزراة التخطيط والمالية والبرلمان”.

    وأضاف شوقي، خلال تعليقه على أزمة هؤلاء المعلمين المؤقتين، أن الدولة هي التي أوقفت التعينات، وقانون الخدمة المدنية أيضًا يرفض تعيينهم، متابعًا: “روحوا للبرلمان ووزارة التخطيط”.

    وتابع: “وزارة التعليم مش هي العامل الأوحد في الموضوع، وأن هناك جهات تتقاسم كيكة وهذه الكيكة لها حدود، والموضوع لو فضل ليوم الدين مش هيتغير مهما كتبتوا عنه”.

    تغير جذري لقيادات وزراة التعليم خلال الفترة الصيفية

    وكشف وزير التربية والتعليم، أن وزراة التعليم خلال الفترة الصيفية، ستشهد تغيرات جذرية في قيادات الوزارة، متابعًا: “سنضرب بيد من حديد”.

    مليار ونصف لمحاربة التسريب في الثانوية العامة

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن وزارة التعليم كلفت مليار ونصف جنيه لمنع التسريبات، في الثانوية العامة، والصف الأول الثانوي، مشيرًا إلى أن هذا العام لم يشهد حالة تسريب واحدة.

    وأشار شوقي خلال مؤتمر إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي، إلى أن هناك فرق ما بين الغش والتسريب، مؤكدًا على أن التسريب ومنعه مسئولية الوزراة، أما الغش مسئولية الطالب وولي الأمر.

    وطالب وزير التعليم، أولياء الأمور بتربية أبنائهم على عدم الغش، لأنه سلوك تربوي من الدرجة الأولى، قائلًا: “المفروض أهل الطالب يضربوه مش يشجعوه على الغش زي ما إحنا بنشوف، ويدفعوا فلوس عشان سغشوا”.

    ووجه شوقي، رسالة لأولياء الأمور، قائلًا: “مترحوش للنواب تطلبوا الرأفة لطالب غش، لإن أنا لو بحب النائب اللي اتوسطله أو لو هنخدمه هو وولي الأمر، إننا نسقط أبنه، لإنه لازم يكون واعي”.

    نتيجة الصف الأول الثانوي 2019

    وأعلن طارق شوقي، نتيجة الصف الأول الثانوي، بنسبة نجاج 91.4%، موضحًا أن تلك هي بداية رحلة بناء الطلاب.

    وتابع أن الطلاب كانوا قادرين على كسب المهارات، ووصول الطالب المصري كما هو الحال في مختلف البلدان وقياس مدى فهمه وليس حفظه، وهو هدف تغيير الأسئلة.

    وتقدم “القاهرة 24″، لطلاب الصف الأول الثانوي، طريقة الحصول على النتيجة عبر “التابلت”:

    1- الدخول على جهاز التابلت الخاص بك.

    2- إدخال الكود الخاص به على جهاز التابلت، والذي كان يستخدمه في أثناء تأدية الامتحانات.

    3- النتيجة تكون في هذا العام عبارة عن تقديرات “مقبول، جيد، جيد جدًا، وامتياز”.

    4- في حالة ظهور “ضعيف”، تكون نسبة النتيجة أقل من 50%.

    5- امتحان يوليو يكون للطلاب المتغيبين والراسبين في امتحان مايو فقط.

    6- رابط الحصول على النتيجة من هنا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق