الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمهور شيرين عبد الوهاب لهاني شاكر: “تمرمط بنت بلدك وميريام فارس ذلة لسان؟!” (صور)

القاهرة 24
فن
الإثنين 24/يونيو/2019 - 12:11 ص

ما حدث مع الفنانة اللبنانية ميريام فارس، من تطاولها على مصر ،وموقف نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر، ودفاعه عنها ،يعيد للأذهان ما حدث مع الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب حينما تم اتهامها بالاساءة لمصر ، وهجوم النقيب عليها بشكل  عنيف رغم قيامها هى الآخري بالإعتذار ولكنه لم يقبله، مما عرضه لحالة هجوم حاد من جمهور شيرين.

هجوم هاني شاكر نقيب الموسيقيين على شيرين عبد الوهاب

 

البداية كانت من تصريح لشيرين عبد الوهاب أثناء احيائها إحدى الحفلات الغنائية في البحرين، والتي قالت فيها: “أستطيع التحدث هنا براحتي، لأن مَن يتحدَّث في مصر يُسجن”، ومن هنا قررت نقابة الموسيقيين وقف الفنانة شيرين عبد الوهاب عن الغناء والتحقيق معها على خلفية هذه التصريحات”.

كما أعلن هاني شاكر وقتها إن هناك تحقيقًا سيجري مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، سيشارك فيه مستشار من مجلس الدولة واثنين من أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين، لمعرفة ملابسات تصريحاتها في البحرين عن حرية التعبير في مصر.

وأضاف شاكر، خلال تصريحات أدلى بها في أحدي البرامج قائلا  :” أنا مشفق عليها وأنا بحبها، وهي فنانة جميلة وعظيمة وباعتبرها زي بنتي، لكن الغلطة المرة دي غلطة كبيرة، وأي إساءة لمصر تخص كل العالم العربي، وشيرين اعتذرت مع عمرو أديب واعترفت بخطئها، وكان لديها أخطاء سابقة وكلها بهزار وبحُسن نية، وحسن النوايا لا يعفي من العقاب، وفيه ناس أخذت كلامها في قنوات معادية”.

وتابع نقيب الموسيقيين بأن مجلس نقابة الموسيقيين  شعروا  بالاستياء من تصريحات شيرين عبد الوهاب لافتًا إلى التنبيه على شيرين خلال تحقيق سابق معها في النقابة بالاكتفاء بالغناء فقط على المسرح.

هجوم جمهور شيرين عبد الوهاب على هاني شاكر

 

وتفاعل جمهور شيرين عبدالوهاب، ضد موقف نقيب الموسقيين، وهو ما عرض هاني شاكر  لهجوم حاد، فاتهموه بإيقافها عن الغناء من دون منحها فرصة الدفاع عن نفسها.

وهذا ما جعل شاكر يقرر الدفاع عن نفسه من خلال بيان أصدره أكد من خلاله أن النقابة لم تتخذ هذا القرار إلا بعدما تلقت شكاوى من داخل مصر وخارجها يؤكد أصحابها أن شيرين تسيء لمصر وتهدد الأمن القومي بتصريحاتها،أضاف أن هذه الشكاوى دفعت النقابة لاتخاذ قرار إيقافها عن الغناء”، ولكن عندما شاهدوا دفاعه عن ميريام فارس تجدد الهجوم عليه من جديد مستائلين: “إذا اعتبرنا ما قالته ميريام فارس ذلة لسان ودافع عنها، لماذا قام بالتجريح في بنت بلده”شيرين عبد الوهاب”، ومنعها من الغناء بسبب”مزحة” وقلب الشعب المصري ضدها”.

دفاع هاني شاكر عن ميريام فارس رغم تطاولها على مصر

 

في حين نجد موقفه من الفنانة اللبنانية ميريام فارس مختلف تماما على خليفة إساءتها لمصر ، بل بالعكس قرر الدفاع عنها قائلا: “إن النقابة لن تتخذ أي إجراء قانوني ضد المطربة اللبنانية ميريام فارس، على خلفية تصريحاتها التي أساءت فيها لمصر، وذلك بعدما اعتذرت بشكل رسمي عما حدث وأنها لم تقصد نهائيًا الإساءة.

وأضاف شاكر، أن النقابة تفهمت تمامًا موقف ميريام فارس، خاصةً بعدما قامت بالاتصال به وأوضحت أن ما حدث لم تكن تقصد به نهائيًا الإساءة لمصر.

وأكد شاكر، أنه على خلفية هذا الاعتذار وتوضيح موقفها، لن تقوم النقابة بإتخاذ موقف قانوني ضدها، ملمحًا إلى أنه يعتبر ما حدث ما هو ألا “ذلة لسان”.

وتابع: “كما أننا لا نتصيد الأخطاء طالما تم توضيح الموقف والاعتذار عنه بشكل واضح وصريح أمام الجميع ولهذا فموضوع ميريام فارس يعتبر منتهي تمامًا”.

تابع مواقعنا