الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ردًا علي مخاوف إلغاء قرارات الراسبين.. الخشت: جامعة القاهرة “لا ترجع في كلامها”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 24/يونيو/2019 - 03:32 م

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن طلاب جامعة القاهرة عبر التاريخ لم يوجد شيئًا وحدهم سوى اسم جامعة القاهرة، مشيرًا إلى إدراج مقررات جديدة للتفكير النقدي وريادة الأعمال، والاختبار في التفكير والفهم والتحليل، من أجل خريجي قادر على مواكبة سوق العمل.

وتابع رئيس الجامعة، خلال الحوار المفتوح مع طلاب جامعة القاهرة، بحضور الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، ضمن فعاليات معسكر قادة المستقبل، إلى أن تطوير العقل المصري، يمثل جزءًا مهمًا من تطوير الدولة ومواكبة وتتبع الحضارات والدول، مؤكدًا أن هذا التقدم يتطلب التطوير في التعليم وتتبع الدول في تطوره.

وردًا علي مخاوف الطلاب من الغاء قرار إضافة نسبة 5% من إجمالي درجات امتحان أي مادة واحدة فقط في حالة توقف عليها نجاح الطالب عند التخرج، بالإضافة إلى نقل حالة الطالب من الرسوب إلى مادتين في دور سبتمبر لدواعي التخرج وتحسين حالة الطالب، قال الخشت على إن “جامعة القاهرة لا ترجع في كلامها” وقرارات مجلس الجامعة للطلاب سيتم تنفيذها، وأن فكرة الرفع الحدي للطلاب الراسبين، موجودة في كل جامعات الدول المتقدمة والخاص للطلاب في الكليات، وأن كل الطلاب المتعثرين ماليًا لن تحجب نتائجهم هذا العام.

واضاف الخشت، إن هناك صراعات في تغير طرق التفكير، وأن التحول في الانتقال من عصر ديني إلى عصر ديني جديد في عهد “سيدنا إبراهيم”، والبشرية تغيرت مع سيدنا موسى وسيدنا عيسى وسيدنا محمد- عليهم السلام-، وكذلك الفلافسة والعلماء”.

وأردف رئيس الجامعة، أن التيارات المتطرفة “تفكير متخلف وغبي”، وطرق تفكيرها فاشلة، مشددًا أنه يجب أن ننظر إلى أهمية التفكير والابتعاد عن التقليد وضرورة الاعتماد على الابتكار.

وشدد الخشت، أن الحوار البناء هو أحد طرق تطوير العقل المصري، ومن ثم جامعة القاهرة طبقت ذلك من خلال الحوار المشترك مع الطلاب يساعد على التواصل والخروج باستفادة كبيرة.

تابع مواقعنا