السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على غرار مونتريال.. تماثيل الرحاب الجديدة تثير سخريه سكانها: “شكله يخوف بالليل” (صور وفيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 24/يونيو/2019 - 05:57 م

استمرارً لسلسة السخرية من التماثيل المنتشرة في الميادين، نشرت صفحة “القاهرة الجديدة” عبر موقع “فيسبوك”، عدد من الصور لتقاطع محور محمد نجيب بعد تطويره أمام بوابه 9 بمدينة الرحاب، أثارت انتقادات المتابعين وسكان المدينة.

تباينت ردود الأفعال حول التماثيل المقامة والتي صممت باللون الرمادي، وعبر المتابعين عن خوفهم من رؤية تلك التماثيل خاصة في الليل، وقالت متابعة: “انا لو ماشيه بليل و شوفت المنظر ده ممكن تجيلى سكته قلبيه فيها “.

وقال متابع: “التماثيل حلوة و هي نوع من ال cubic art … محتاجة إضاءة كويسة و تظبيط للجنينة”، وتابع آخر: “حلو جدا بس محتاج اضاءه علشان يظهر”.

وتساءلت متابعة: “اوكيه بس بيرمزو الي ايه يعني.!!! فيه تماثيل قريب من كده في مونتريال لكن كاتبين قصتهم”، وأضاف آخر: “للاسف ثقافتي الفنية ضعيفة، مش مستوعب عمق العمل الفني ده”.

لم تكن تلك الواقعة الأولة من نوعها، فقد أعادت وزارة الثقافة الشكل الأصلي لتمثال “الفلاحة المصرية” للراحل فتحي محمود، والموجود بمدخل مدينة الحوامدية، بعد أن أزالت أثار طلاء غير مناسب للتمثال السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداول صورا تظهر طلائه بألوان لا تناسب قيمته، وإبراز ألوان غير متناسقة وصفها المهندس محمد أبوسعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري بـ”التشوهات”.

وزارة الثقافة تعيد تمثال “الفلاحة المصرية” إلى رونقه بعد أزمة التشوهات (صورة)

وانتهى المجلس المحلي للمدينة مع ممثلو قطاع الفنون التشكيلية من إعادة الشكل الأصلي للتمثال، وإزالة الألوان المخالفة و”التشوهات” التي أصابته.

وكان تمثال “الفلاحة المصرية” جرى طلاءه بألوان غير مناسبة، في واقعة هي الثالثة، حيث لونت ساق التمثال باللون الذهبي وجسده بالأبيض والشفاة باللون الأحمر والشعر بالأسود.

تابع مواقعنا