الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منتخب الجزائر ينهي لعنة الفراعنة ويكسر رقم سلبي على الأراضي المصرية

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 24/يونيو/2019 - 12:34 ص

فاز منتخب الجزائر على نظيره الكيني بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لأمم إفريقيا لكرة القدم.

وتلعب الجزائر في المجموعة الثالثة والتي تضم كينيا والسنغال وتنزانيا على ملعب الدفاع الجوي.

ويعد الفوز هو الأول الذي يحققه منتخب الجزائر على الاراضي المصرية في مباراة رسمية بعد 9 لقاءات سابقة.

وتعتبر هذه المشاركة هي الثانية لمنتخب الجزائر في أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر على ارضها، حيث كانت المرة الأولى في كان 1986

وكانت ضربة البداية في المباريات الرسمية عام 1969 في تصفيات أمم إفريقيا 1970 وخسر امام منتخب مصر بهدفين دون رد على استاد القاهرة الدولي.

وفي المباراة الثانية فاز منتخب مصر على الجزائر بهدف نظيف في تصفيات الألعاب الأولمبية عام 1984.

وفي 1986 شد منتخب للجزائر الرحال إلى مصر للمشاركة في أمم إفريقيا ولكنه خيب كل التوقعات خاصة وأنه تأهل لمونديال المكسيك في نفس العام.

وخاض في “كان 1986” 3 مباريات، تعادل في مواجهتين سلبيًا امام المغرب وزامبيا، قبل الخسارة 3/1 امام الكاميرون بعد ان كان متقدمًا بهدف دون رد.

وبعد 3 سنوات وفي نوفمبر 1989  تواجه منتخب الجزائر ومصر في لقاء العودة والفاصل في التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال 1990 بإيطاليا، لتشهد عودة الفراعنة إلى كأس العالم عقب الفوز على الخضر براسية حسام حسن.

وتواجه المنتخبان عام 1995 في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 96 في جنوب إفريقيا وشهدت التعادل الوحيد بينهما على الاراضي المصرية.

وفي مباراة تاريخية أقيمت على استاد القاهرة الدولي في 2001، في تصفيات مونديال 2002 تلقى منتخب الجزائر هزيمة قاسية بخمسة اهداف مقابل هدفين أمام مصر في لقاء شارك فيه جمال بلماضي مدرب محاربي الصحراء الحالي.

وفي نوفمبر 2009 وخلال الجولة الأخيرة من دور المجموعات في تصفيات مونديال 2010 فاز الفراعنة على الجزائر بهدفين دون رد.

الجزائر تزاحم السنغال على صدارة المجموعة الثالثة بهدفين في كينيا (فيديو وصور)

حقق المنتخب الجزائري فوزا بهدفين دون رد على حساب كينيا، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الأولي بدور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا مصر2019.

بدأت المباراة بقوة من جانب منتخب الجزائر من أجل إحراز هدف مبكر، للسيطرة على مجريات المباراة، ولكن فشل محاربي الصحراء في ظل التكتلات الدفاعية للاعبي منتخب كينيا.

وشهدت الدقيقة 34 أول أهداف المباراة لمنتخب الجزائر عن طريق المهاجم بغداد بو نجاح، بعد تنفيذه لركلة جزاء ببراعة، لتصبح النتيجة 1/0.

وظل لاعبو منتخب الجزائر في الضغط في ظل الاستسلام الكامل للاعبي كينيا، لإضافة الهدف الثاني. ونجح رياض محرز في الدقيقة 43 في مضاعفة النتيجة لمنتخب الجزائر، بهدف ثان في شباك كينيا، لينتهي الشوط الأول لصالح الخضر 2/0.

بدأ الشوط الثاني على عادة الشوط الأول، سيطرة تامة للاعبي منتخب الجزائر على مجريات المباراة ومنطقة وسط الملعب، وحاول منتخب كينيا تقليص الفارق، ولكن هجمات الجزائر المتواصلة تحرم منتخب كينيا من تعديل النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز الجزائر بهدفين والحصول على 3 نقاط ومزاحمة السنغال على صدارة المجموعة الثالثة.

 

تابع مواقعنا