الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر خريطة الجامعات الجديدة في تنسيق 2019

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 24/يونيو/2019 - 02:35 م

حصل “القاهرة 24” علي خريطة الجامعات الجديدة التي ستنضم لماراثون 2019، والتي تنوعت ما بين جامعات أهلية، تطبيقية، تكنولوجية، وأفرع لجامعات أجنبية، وأحدث جامعة حكومية.

ومن المنتظر أن تلعب هذه الجامعات دورًا محوريًا، في تنسيق 2019، بدءًا من فتح آفاق تعليمية جديدة للطلاب حيث يتاح لهم لاول مرة تعليم تكنولوجي وتطبيقي، فضلًا عن جامعات أهلية تحت مظلة التعليم الحكومي في سيناء وتضم تخصصات جديدة، هذا بجانب إنطلاق فرع دولي جديد يحمل كليات جديدة في العاصمة الادارية.

3 جامعات تكنولوجية

تبدأ الدراسة في ثلاث جامعات القاهرة الجديدة، وقويسنا، وبني سويف، في شهر سبتمبر المقبل للطلاب الحاصلين على دبلوم التعليم الفني نظام الثلاث سنوات وطلاب الثانوية العامة بعد اجتياز اختبارات القبول.

وتمنح هذه الجامعات درجات علمية تبدأ من الدبلوم العالي فوق المتوسط، وبكالوريوس التكنولوجيا والماجستير المهني والدكتوراه المهنية في التكنولوجيا،

فرع دولي جديد

تنظلق جامعات المعرفة الدولية سبتمبر المقبل، كثاني الجامعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، ونقدم في سبع نقاط كل ما يخص الجامعات، تبدء الدراسة في ثلاث كليات في الهندسة والحوسبة والتصميم والإعلام.

و تبلغ الطاقة الاستيعابية للجامعة 15 ألف طالب وطالبه، ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى من الحرم الجامعي على مساحة ٢٧ ألف متر مربع.

وتصل المساحة الإجمالية الى 50 فدان تضم مباني إدارية وسكنية، فضلا عن منشآت تدريبية ومعامل خاصةبالبحث العلمي، وملاعب وساحات خضراء.

أول تطبيقية بمصر

تنطلق أول جامعة تطبيقية في مصر، بالعاصمة الإدارية في عام 2020 إذ ستبدأ في 4 كليات، وهي: كلية الهندسة، والمعلوماتية، وكلية الحاسب الآلي، وكلية الادارة، كولية التصميم بتخصصاتهم المختلفة، والدراسة باللغة الإنجليزية، وتم فتح باب التسجيل للطلاب المصريين الراغبين في الالتحاق بالجامعة للسنة التأهيلية من خلال موقع الجامعة علي أن يبدأ الطلاب المقبولين بعدد من الدورات التأهيلية بعدها يتم بدء الدراسة الفعلية بمقر الجامعة بالعاصمة الادارية في عام 2020 ،موضحا أن الشهادات التي تمنحها الجامعة هي نفس الشهادات التي تمنحها أي جامعة تطبيقية في حدود ألمانيا.

4 أهلية تري النور

من المنتظر أن تنطلق جامعات الملك سالمان، “العلمين”،” المنصورة الجديدة” و”الجلالة” العام الدراسي القادم، وفِي أقصي تقدير ستبدء الدراسة في يناير القادم.

من جانبها أعلنت وزراة التعليم العالي، أن نسبة التنفيذ بجامعة الملك سلمان في شرم الشيخ 73%، وفِي الطور 70%، وفِي رأس سدر 69%.

“الأقصر” أحدث جامعة حكومية

وافق مجلس الوزراء علي إستقلال فرع الأقصر،ليصبح جامعة مستقلة عن جامعة جنوب الوادي، ويأتي ذلك إستكمالا لسلسة استقلال عدد من الفروع علي رأسها، إستقلال فرع مطروح، عن جامعة الاسكندرية.

يذكر أن وزراة التعليم العالي، أعلنت أنه ولاول مرة تم زيادة عدد الرغبات من 60 رغبة الي 75 رغبة وذلك لاتاحة الفرصة كاملة للطلاب لاستيعاب التخصصات الجديدة، ورغبة في تقليل أعداد المستنفذين في كل مرحلة من مراحل التنسيق، هذا بجانب قرارات بتقليل أعداد الطلاب في تخصصات الصيدلة وطب الفم والأسنان، في مقابل زيادتهم في الطب البشري والتمريض وذلك إستجابة لسوق العمل المحلي والدولي.

تابع مواقعنا