الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم عن مدرس “المرسيدس والحرس الخاص”: “إنتم اللي عملتوه عمرو دياب”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 24/يونيو/2019 - 10:15 م

استنكر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الفيديو المتداول عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لمدرسة الفلسفة الذي ظهر وهو داخل لقاعة أفراح بسيارة مرسيدس.

ووجه شوقي رسالة لأولياء الأمور خلال تعليقه على تلك الواقعة، قائلًا: “إنتم اللي عملتوه عمرو دياب، خد بالكم ده مش هينفعكم، ولا بيديكم ضمانات في حالة سقوط ولادكم”، ممازحًا الحضور: “لو طلبت من حد 5 جنيه مش هيدهالي”.

وطالب من أولياء الأمور توخي الحذر والصبر على الوزارة في منظومة التطوير، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الشائعات التي تلاحق الوزارة في هذا الصدد، ومن أمثالها تطوير المناهج، والذي يهاجم العديد الوزارة بسبب تغيير المناهج.

وتابع أن الوزارة تسعى لتغير المناهج، والأمر يتطلب مزيد من الوقت، مستنكرًا هجوم البعض على الوزارة بسبب المناهج بقوله: “الكلام عن المناهج بقى عند الناس كإننا بنشتري قرطاسين لب”.

سيارة مرسيدس وحرس خاص.. لحظة دخول مدرس فلسفة لقاعة أفراح بالهرم فجر يوم الامتحان (فيديو)

وأوضح أن منظومة التعليم ليست فقط الامتحانات الإلكترونية والمنظومة الرقمية، وإنما هي مجر أدوات فقط، مشيرًا إلى ان هناك تطوير شامل في المنظومة مناهج وأدوات وطريقة أسئلة وشرح وغيرها.

وأكد على أن وزارة التعليم، أنجزت الكثير ولا بد من الفرح بحجم الإنجاز الذي قمنا به، مشيرًا إلى أن العديد من الدول تسعى لاقتباس الفكرة المصرية في التعليم لبلادها، وآخرهم سفيرة فيرلاندا رقم واحد في التعليم، والتي طلبت نسخ الفكرة لبلادهم.

 

نشرت صفحة -السيد العراقي، مدرس مادة الفلسفة وعلم النفس للثانوية العامة بالجيزة، فيديو له أثناء دخوله قاعة أفراح، لإلقاء محاضرة في المراجعة النهائية فجر يوم الامتحان في السادسة صباحًا.

وكانت المحاضرة مجانية مخصصة لطلاب المدرس فقط، والذي وصل عددهم لألف طالب وطالبة، وقدم خلالها “العراقي” لطلابه، الامتحان هدية مجانية، وذلك حسبما قالت الصفحة في منشورها.

وحظي الفيديو بتفاعل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وسرعان ما تداوله مستخدمي الموقع، لينتشر بشكل سريع ما بين منتقد ومهاجم ومشيد بالمدرس ومراجعته.

حيث قال البعض بطريقة فكاهية: “هي دي فلوس التعليم”، فيما رأى البعض أن هذا سبب من أسباب الحالة التي وصل لها التعليم في مصر، وهي أن المدرسين مهتمين بجمع الأموال وحل الامتحانات فضلًا عن تعليم الطلاب ما يفيدهم.

وأشاد البعض من أولياء الأمور بالمدرس، مؤكدين على أنهم لا يريدون من أي مدرس سوى ان يفهم منه الطلاب ويكونوا قادرين على حل الامتحانات في المدرسة فقط.

ويذكر أن أستاذ الفلسفة وعلم النفس السيد العراقي، شهير بواقعة إلقاء محاضرة في الأستاد، وذلك في عام 2017، والتي كانت قبل امتحان الثانوية العامة في مادته، الأمر الذي دفع البعض لإطلاق اسم “مدرس الأستاد” عليه.

تابع مواقعنا