“أوساكا” اليابانية تستعد لقمة العشرين بمنتدى عالمي لأهداف التنمية المستدامة (صور)

بالنظر إلى الحضارة الإنسانية على مدى 7 آلاف سنة، واجهت البشرية عدة مشكلات تتعلق بالغذاء، وحتي يومنا هذا لم تحل كل تلك المشاكل، بل ظهرت مشكلات جديدة، الأمر الذى يؤثر على التنمية المستدامة والتي حددت الأمم المتحدة أهدافها، حيث انه في سبتمبر 2015 تم اعتماد خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، التي حددت 17 هدفًا من أهداف التنمية المستدامة (SDGs) و 169 هدفًا فرعيًا.

قمة أوساكا لمجموعة العشرين التي ستعقد في الفترة من 28 يونيو إلى 29 يونيو 2019 في أوساكا باليابان، كانت سببا رئيسا قبل انطلاقها في تنظيم منتدى عالمي تحت عنوان “أهداف التنمية المستدامة والغذاء” من 24 يونيو إلى 27 يونيو 2019 في أوساكا (جزيرة أواجي) ، اليابان.

رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أوضح أن قمة أوساكا لمجموعة العشرين ستحقق رقماً قياسياً جديداً من حيث نطاقه واستباقيه فيما يتعلق بتعزيز أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر ، وهو يهدف أيضًا إلى المساهمة في تحقيق “مستقبل موجه نحو الناس” مجتمع “مجاني ومفتوح وشامل ومستدام.

وقال القائمين على تنظم المنتدى العالمي للتنمية المستدامة، التابعة للأمم المتحدة (SDGs)، والتي يتم تنظيمها من قبل شركة Pasona Group، Inc. بالتعاون مع معهد Easteat Culture Industry Group في الصين، إنه نظرًا لأن نشاط الدعم المعيَّن رسميًا لقمة أوساكا لعام 2019 ، إن جزيرة أواجي التي تشتهر باسم مملكة الطعام الملكي في اليابان والتي يعود تاريخها إلى 1300 عام، سيستهدف 12 هدفًا يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالأغذية في أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، وإجراء مناقشات شاملة ومتعددة الأبعاد تركز على الغذاء، وهو الأمر الأكثر أهمية لوجود البشرية.

وأكدوا انه مع ظهور “عصر ندرة الغذاء” في العالم ، يواجه المجتمع البشري تحديات وتغيرات غير مسبوقة، منها إدخال “المواد المركبة” في السلسلة الغذائية من قبل البشر هو سيف ذو حدين، والذي يجب أن ينعكس بعمق ويمنع في أقرب وقت ممكن، وانخفاض أسعار الحبوب الذي يضر كل من المزارعين والناس العاديين، واشاروا إلى أن “الأمراض المرتبطة بالأكل” تعرض صحة 40٪ من البشر للخطر، وأنه يجب تغيير مسمى وزارة الزراعة في العالم إلى وزارة الصناعات الغذائية، كما أن النفايات الغذائية السبعة تُحاسب على ربع خسائر الغذاء، لذا ينبغي اتخاذ تدابير تشريعية للسيطرة عليها.

واضافوا، انه في نهاية المنتدى، سيتم اعتماد إعلان جزيرة أواجي من قبل جميع المشاركين في المنتدى من أجل دعوة قوية إلى العمل لإطالة العمر المتوقع للفرد في الحياة الصحية، وبناء مجتمع ينمو بشكل مستدام وتعزيز استمرارية النوع، وفي غضون ذلك، سيتم ايضا عقد مسابقة الفنانين الدولية التاسعة (مسابقة أسياد G20)، حيث ستجمع المسابقة كبار الطهاة من الدول الأعضاء في مجموعة العشرين لنشر صداقات وثقافات وحكمة جميع البلدان في العالم مع إظهار مهارات الطهي الرائعة.

الحلقات النقاشية التي ستتم بحضور شخصيات رفيعة المستوى، ستناقش ١٧ هدفا من أهداف التنمية المستدامة، ومشاكل الغذاء، وتحقيق أهداف الحضارة في مجال صناعة الطعام في الحفاظ على صحة الأفراد، والأوامر، والفئات الاجتماعية، ويتكون نظام علم الأمراض من ثلاث فئات من التخصصات، إنتاج الغذاء، واستخدام الغذاء، وترتيب تناول الطعام التي تشمل 27 تخصصات فرعية تغطي سلسلة النظام الغذائي البشري بأكملها.

القائمون على المنتدى اكدوا، أنه في 25 سبتمبر 2015، عقدت قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، واعتمدت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة 17 هدفًا من أهداف التنمية المستدامة في القمة من عام 2015 إلى عام 2030 ويهدف إلى حل شامل لمشاكل التنمية في الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية بطريقة شاملة وبدور المجتمع البشري لتحقيق التنمية المستدامة.

واكدوا أن المنتدى يعد النشاط الدعم الوحيد المعترف به رسميًا في قمة أوساكا لعام 2019، حيث تلقى دعمًا قويًا من الأمانة العامة لقمة مجموعة العشرين لوزارة الخارجية اليابانية، وفي 28 فبراير 2019 ، زار تاكاشي أكاهوري ، رئيس المكتب في المؤتمر الصحفي المنتدى، وقال إن منتدى علم الآثار وقمة أوساكا لعام 2019 يرتبطان ارتباطًا وثيقًا.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق