الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة تكشف خطة “سيمنس” و”بي إم دبليو” لإنتاج الجرارات والسيارات في مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 10:36 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الورزاء، إن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي أسفرت عن عدد من المكتسبات، أهمها التعرف على خطة شركة “سيمنس” الألمانية لإنتاج جرارات على أرض مصر.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج “على مسئوليتي”، على قناة صدى البلد: “شركة سيمنس لديها خطة لإنتاج جرارات السكك الحديدية في مصر، وتتميز جراراتها بالصلابة واستهلاك أقل للوقود”.

وتابع متحدث مجلس الوزراء: “ستكون هذه المرة الأولى التي تتنج فيها تكنولوجيا الجرارات في مصر بنسبة من المكونات المصرية وذلك خلال 3 سنوات”.

ولفت المستشار نادر سعد، إلى وجود تعاون مرتقب بين مصر وشركة “بي ام دبليو”، لإنتاج السيارات.

متحدث الوزراء: مرسيدس تنقل خط إنتاجها من أمريكا لمصر

من ناحية أخرى، أوضح المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الورزاء، نتائج زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى ألمانيا، فيما يخص الشركات الصناعيى الكبرى، التي ستنقل نشاطها إلى مصر، ومنها شركة مرسديس، بعد توقف لعدة سنوات.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج “على مسئوليتي”، على قناة صدى البلد: “شركة مرسيدس ستنقل خط إنتاجها من الولايات المتحدة إلى مصر”، متابعًا: “ستنشأ مرسيدس أول مركز تكنولجي في الشرق الأوسط على أرض مصر”.

ولفت إلى أن شركة “بوش” الألمانية لإنتاج الأجهزة الكهربائية ستنشأ أول مجمع صناعي لها في الشرق الأوسط داخل مصر، على مساحة 80 ألف متر مربع، ويتضمن مركز لوجيستي لها، ومركز لتدريب العمالة المصرية في مجال إنتاج الأجهزة المنزلية، وستصدر 60% من إنتاجها.

تابع مواقعنا