السيسي يستقبل الرئيس الغاني بقصر الاتحادية ويؤكد على أهمية التعاون بين البلدين

زين العامر
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس الغاني بقصر الاتحادية.
وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسى أكد عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، ومشيداً بمجمل العلاقات التي تجمع البلدين.
وأشار الرئيس إلى أهمية مواصلة تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة بين البلدين،  مشيدا بالجهود المبذولة لتنامي التعاون بين مصر وغانا في كافة المجالات، والسعي الدائم لتفعيل شراكة مصرية غانية من أجل التنمية الشاملة المستدامة، في إطار سعى مصر للتكامل مع كافة بلدان القارة.
كما أعرب الرئيس عن اهتمام مصر بالحفاظ على الدور التشاوري بين وزارتي الخارجية في البلدين، لمواصلة التنسيق الدوري  في مجالات الأمن والاستقرار في القارة الأفريقية.
من جانبه، أكد رئيس غانا على تقدير بلاده للعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين، ومشيداً بدور مصر المحوري على الساحة الأفريقية لاسيما جهودها الحالية كرئيسا للاتحاد الأفريقي.
وأعرب الرئيس الغاني عن حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما التعاون التجاري والاقتصادي، ليتناسب مع عُمق وتميز العلاقات السياسية بين البلدين، مشيداً في هذا الإطار بنشاط الشركات المصرية في غانا في قطاعات التشييد والبناء والطاقة والتعدين، وتطلعه لزيادة الاستثمارات المصرية في غانا. كما أعرب الرئيس “أكوفو أدو” عن تقديره لما تقدمه مصر من دعم فني لأبناء غانا في مجالات بناء القدرات، مشيرا إلى تطلع بلاده للاستفادة من الخبرة المصرية في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق