• بحث عن
  •  “القاهرة 24” يكشف كيف يفكر أجيري قبل مواجهة مصر والكونغو

    محمد مصلوح - هاني عبد الصبور

    “الأداء كان مرضي بالنسبة لي”.. بهذه الكلمات علق المكسيكي خافيير أجيرى المدير الفني للمنتخب المصري، على أداء اللاعبين عقب مواجهة زيمبابوي في افتتاح كأس الأمم الإفريقية، والذي انتهى بفوز الفراعنة بهدف دون رد، وسط أداء لم يرض أغلب المتابعين.

    ورغم تصريحات أجيري التي ساند خلالها اللاعبون الى حد كبير أمام وسائل الإعلام، إلا أنه تحدث مع اللاعبين بعنف شديد خلال المعسكر، وأكد لهم أن الأداء لم يكن على المستوى المطلوب، سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية، طالبًا منهم تجاوز المباراة الافتتاحية، والتركيز في المواجهات المقبلة، والتعبير عن امكانياتهم في ظل دعم ومساندة الجمهور الراغب في حصد اللقب القارى لاسيما أن البطولة تُقام على أرض مصر.

    “القاهرة 24” علمت من خلال مصادرها داخل المنتخب المصري، أن المدير الفني يفكر فى إجراء أكثر من تعديل على التشكيل الذي خاض به مواجهة الافتتاح، في ظل عدم رضاه عن مستوى أكثر من لاعب، في مقدمتهم محمد النني لاعب وسط المنتخب وأرسنال الإنجليزى، بسبب عدم التزامه بالتعليمات الفنية، ورغبته في القيام بالأدوار الهجومية علي حساب الناحية الدفاعية، الأمر الذي تسبب في فقدان السيطرة على وسط الملعب، وظهور العديد من المساحات في دفاعات المنتخب لاسيما في الشوط الثاني.

    مدرب الفراعنة يدرس الدفع بنبيل عماد (دونجا) بجوار طارق حامد للسيطرة تمامًا على خط وسط الفريق، ومنح الثلاثي الذي يلعب تحت رأس الحربة حرية التقدم للقيام بالأدوار الهجومية.

    كما يدرس أجيرى الدفع بعمر جابر في مركز الظهير الأيسر، بدلًا من أيمن أشرف، خاصة أن الأول يتمتع بخبرات دولية أكثر من الثاني، بالإضافة الي مشاركته مع فريقه بيراميدز في الجهة اليسرى، بعكس الأخير الذي كان يلعب مع الأهلي كمساك.

    المنتخب الوطني يلتقي مع الكونغو مساء الأربعاء المقبل، في الجولة الثانية من دور المجموعات، في لقاء يحتاج الفراعنة للفوز فيه بفارق كبير من الأهداف، قبل مواجهة أوغندا الصعبة في الجولة الأخيرة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق