الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكنيسة تحتفل بذكرى افتتاح الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 07:59 م

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، اليوم، بذكرى افتتاح الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية، يوم 25 يونيو عام 1968، بيد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والبابا كيرلس السادس.

وقالت الكنيسة، إن الكاتدرائية افتتحت في السنة العاشرة لحبرية البابا كيرلس السادس، وهو البابا المائة والسادس عشر في سلسلة باباوات الكرسي المرقسي السكندري، مشيرةً إلى أن الكاتدرائية المرقسيةلقائمة بدير الأنبا رويس الذي كان يعرف أيضا بدير الخندق.

وأقيم لهذه المناسبة، ولمناسبة عودة رفات القديس مرقس الرسول من روما بعد أن ظل في مدينة البندقية بإيطاليا أحد عشر قرنًا أي منذ القرن التاسع للميلاد – احتفال ديني كبير رأسه البابا كيرلس السادس، وشهده الرئيس جمال عبد الناصر، رئيس جمهورية مصر العربية، والإمبراطور هيلاسلاسي الأول، إمبراطور أثيوبيا، وعدد كبير من رؤساء الأديان ومندوبي الكنائس في كل العالم كان من بينهم البطريرك مار أغناطيوس يعقوب الثالث بطريرك إنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس.

وانتقل البابا ومعه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، في نهاية الكلمات، ومعهم إمبراطور أثيوبيا إلى مدخل الكاتدرائية الجديدة، وأزاحوا الستار عن اللوحة التذكارية التي أقيمت تخليدا لهذا اليوم التاريخي.

تابع مواقعنا