• بحث عن
  • الكنيسة تحتفل بذكرى افتتاح الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية

    تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، اليوم، بذكرى افتتاح الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية، يوم 25 يونيو عام 1968، بيد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والبابا كيرلس السادس.

    وقالت الكنيسة، إن الكاتدرائية افتتحت في السنة العاشرة لحبرية البابا كيرلس السادس، وهو البابا المائة والسادس عشر في سلسلة باباوات الكرسي المرقسي السكندري، مشيرةً إلى أن الكاتدرائية المرقسيةلقائمة بدير الأنبا رويس الذي كان يعرف أيضا بدير الخندق.

    وأقيم لهذه المناسبة، ولمناسبة عودة رفات القديس مرقس الرسول من روما بعد أن ظل في مدينة البندقية بإيطاليا أحد عشر قرنًا أي منذ القرن التاسع للميلاد – احتفال ديني كبير رأسه البابا كيرلس السادس، وشهده الرئيس جمال عبد الناصر، رئيس جمهورية مصر العربية، والإمبراطور هيلاسلاسي الأول، إمبراطور أثيوبيا، وعدد كبير من رؤساء الأديان ومندوبي الكنائس في كل العالم كان من بينهم البطريرك مار أغناطيوس يعقوب الثالث بطريرك إنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس.

    وانتقل البابا ومعه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، في نهاية الكلمات، ومعهم إمبراطور أثيوبيا إلى مدخل الكاتدرائية الجديدة، وأزاحوا الستار عن اللوحة التذكارية التي أقيمت تخليدا لهذا اليوم التاريخي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق