الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتهاء التحقيق مع زياد العليمي و7 آخرين بتهمة تشكيل خلية للتخطيط ضد الدولة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 09:16 م

أنهت نيابة أمن الدولة العليا، التحقيق مع زياد العليمي و7 آخرين، عقب التحقيق معهم حول اتهامهم بتشكيل خلية للتخطيط ضد الدولة، ولتوفير الدعم المالى لعناصر الجماعات الإرهابية.

وكانت قد أعلنت وازرة الداخلية صباح اليوم، القبض على زياد العليمى و7 آخرين، وذلك بعد استهداف 19 شركة وكيان تابعين لجماعة الإخوان، بعد رصد مخطط سري تحت مسمى “خطة الأمل”، لتوفير الدعم المالى لعناصر الجماعات الإرهابية.

وفي وقت سابق، قال مصدر في نيابة أمن الدولة العليا، بدء التحقيق مع زياد العليمي و7 آخرين في القضية، وذلك بعد وصول المتهمين الثمانية بالفعل إلى مقر النيابة للتحقيق معهم حول اتهامهم بتشكيل خلية والتخطيط ضد الدولة.

بعد ضبط مدير مكتبه.. بلاغ يطالب برفع الحصانة عن النائب أحمد الطنطاوى

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″ أن نيابة امن الدولة العليا لن تعلن عن أي نتائج قبل انتهاء التحقيقات مع الخلية التي ضبطها بواسطة الأجهزة الأمنية صباح اليوم.

أسماء المتهمين

وبحسب بيان الداخلية، فإنه تم تحديد وضبط عدد من المتورطين في التحرك والقائمين على إدارة تلك الكيانات والكوادر الاخوانية وعناصر التنظيمات والتكتلات غير الشرعية المتواجدين بالبلاد وهم “مصطفى عبد المعز عبد الستار أحمد، وأسامة عبد العال محمد العقباوي، وعمر محمد شريف أحمد الشنيطي، وحسام مؤنس محمد سعد، وزياد عبد الحميد العليمي، وهشام فؤاد محمد عبد الحليم، وحسن محمد حسن بربري، وعثر بحوزة المضبوطين على العديد من الأوراق التنظيمية ومبالغ مالية كانت معدة لتمويل بنود المخطط.

الاتهامات

وأعلنت الداخلية صباح اليوم تمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد المخطط العدائي الذي أعدته قيادات الجماعة الهاربة للخارج بالتنسيق مع القيادات الاثارية الموالين لهم ممن يدعون أنهم مملثوا القوى السياسية المدنية تحمى مسمى “خطة الامل” التي تقوم على توحيد صفوفهم وتوفير الدعم المالي من عوائد وأرباح بعض الكيانات الاقتصادية التي يديرها قيادات الجماعة والعناصر الاثارية لاستهداف الدولة ومؤسساتها وصولا لإسقاطها تزامنا مع احتفالات 30 يونيو.

تلقوا تعليمات من معتز مطر وأيمن نور.. تفاصيل الاتهامات لـ زياد العليمي وعمر الشنيطى ومؤنس ومدير مكتب طنطاوى

وكشفت معلومات الأمن الوطني أبعاد هذا المخططط والذي يرتكز على إنشاء مسارات للتدفقات النقدية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية بالتعاون بين جماعة الإخوان الإرهاربية والعناصر الاثارية الهاربة ببعض الدول المعادية للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد للقيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات الدعوات الإعلامية التحريضية خاصة من العناصر الاثارية عبر وسائل التواصل والاجتماعي والقنوات الفضائية التي تبث من الخارج، بحسب البيان.

حجم استثمارات كبير

وتابع البيان: “أسفرت نتائجها عن تحديد واستهداف 19 شركة وكيان اقتصادي تديره بعض القيادات الاخوانية والعناصر الاثارية بطرق سرية، وعثر على اواراق ومستندات تنظيمية وبمالغ مالية وبعض الأجهزة والوسائط الإلكترونية وتقدم حجم الاستثمارات بربع مليار جنيه”.

الداخلية تنشر لحظة المداهمة والقبض علي متهمين بإدارة كيانات اقتصادية إرهابية (فيديو)

ولفت إلى أنه تم التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه ضربة أمنية بالتتنسيق مع نيابة أمن الدولة لعدد من الكيانات الاقتصادية والقائمين عليها والكوادر الإخوانية والمرتبطين بالتحرك من العناصر الاثارية.

موضوعات متعلقة

القبض علي زياد العليمي و7 آخرين ضمن “خطة الأمل” لاتهامهم بإدارة كيانات اقتصادية للإخوان (بيان)

مدير مكتب النائب أحمد طنطاوي بينهم.. تعرف على أفراد خطة الأمل المقبوض عليهم ضمن مخطط لدعم الإخوان (فيديو)

بعد إحباط المخطط.. تعرف على 19 كيان اقتصادي يوفر الدعم المالى لعناصر الجماعات الإرهابية (فيديو)

تابع مواقعنا