الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتزامن مع مؤتمر البحرين.. دار الإفتاء تُعلق على “صفقة القرن”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 09:27 م

أكدت دار الإفتاء المصرية، على أهمية القضية الفلسطينية، بالتزامن مع الجلسات المنعقدة في العاصمة البحرينية، المنامة، على هامش ورشة “السلام من أجل الإزدهار”.

وقالت دار الإفتاء المصرية في منشور قصير عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك”: “القدس في القلب”.

يُذكر أن جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، قد أعلن انطلاق أعمال ورشية “السلام من أجل الإزدهار”، والتي تعقد في المنامة، واصفًا خطة السلام الأمريكية بإنها “فرصة القرن”، مشيرًا إلى أن الخطة ستوفر حياة أفضل لشعوب المنطقة.

وأضاف كوشنر، خلال كلمته في افتتاح ورشة “السلام من أجل الإزدهار” بالبحرين، أن الخطة تشمل إقامة مشروعات في الأردن ومصر، مضيفًا: “نحن بحاجة إلى خلق بيئة تجارية أفضل في الشرق الأوسط”.

وبين، أنهم يسعوا إلى خلق السياق المناسب للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ملمحًا إلى أنه يمكن تحقيق السلام فقط بتحقيق الرخاء للشعوب، متابعًا: “نسعى لتحقيق السلام والأمن والازدهار للفلسطينيين والإسرائيليين”.

وتابع مستشار ترامب: “نسعى لخطة مدعومة دوليًا للرخاء الاقتصادي في المنطقة”، لافتًا إلى أن المواجهات والاضطرابات أدت لهروب الاستثمارات من المنطقة. وأشار، إلى عملهم لإيجاد فرصة تاريخية للشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة، قائلًا: “هذه الورشة ليست صفقة القرن بل فرصة القرن”.

وأوضح جاريد كوشنر، أن الحل في المنطقة يجب أن يشمل احترام الشعب الفلسطيني وكرامته، ملمحًا إلى سعيهم لخلق مستقبل مشرق مليء بالفرص الاقتصادية في المنطقة، وإطلاق القدرات الاقتصادية للشعب الفلسطيني في المنطقة.

وبين، أن الخطة المطروحة تخلق مليون فرصة عمل على الأقل للفلسطينيين، مشيرًا إلى أن عدد من الاقتصاديين الفلسطينيين رغبوا في الحضور ومنعتهم السلطة. ولفت كوشنر، أن الجزء الاقتصادي شرط أساسي مسبق لتحقيق السلام في المنطقة، موضحًا دراستهم لطرق مساعدة قطاع غزة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة.

تابع مواقعنا